جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البورصة»: مد فترة السماح بالتحرك اليومي لسهمي «رواد للسياحة» و«زهراء المعادي للتعمير» لمدة شهر

قررت البورصة المصرية مد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركتي رواد السياحة- رواد، وزهراء المعادي للاستثمار والتعمير في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة وذلك لمدة شهر آخر ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.
وقالت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن القرار يأتي في ضوء التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي قد يتعرض لها المتعاملين اثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول.

حجم التعاملات

وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة في المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.
وأشارت إلى أن أسهم الشركتين متاح التعامل عليها بالأنشطة المتخصصة طبقاً للقائمة المدرجة بها

اقرا المزيد : البورصة المصرية بالمنطقة الخضراء بختام تعاملات الأسبوع.. 5 مليارات جنيه أرباح

قرار سابق

وكانت هيئة الرقابة المالية، قد ألغت العمليات المنفذة، على أسهم شركة رواد السياحة – رواد ، بجلسة الاثنين الماضي، وكذلك العروض والطلبات مع إيقاف التعامل على السهم لحين الرد على استفسارات الهيئة.
وطالبت الرقابة المالية الشركة بتقرير يوضح الأحداث اللاحقة على تاريخ إعداد القوائم المالية، فيما يتعلق بمحفظة الأوراق المالية الخاصة بالشركة والأرباح والخسائر الناتجة عنها.
وأضافت أنه تقرر كذلك مخاطبة مجلس الإدارة بشأن ممارسة الشركة لنشاطها الأساسي وتحقيق إيرادات من خلاله وبما ينعكس على نتائج أعمال الشركة.
وقالت الرقابة المالية ، إنه بمطالعة القوائم المالية لرواد للسياحة خلال 2020 تبين تحقيقها خسائر بقيمة 14.21 مليون جنيه، وبمطالعة القوائم المالية عن التسعة أشهر الأولى من 2021 تبين أنها حققت صافي ربح بقيمة 10.611 مليون جنيه.
وتابعت: “وحيث ورد بالقوائم المالية عن الفترة المنتهية في سبتمبر 2021 أن صافي الربح جاء نتيجة تحقيقها أرباح بقيمة 19.1 مليون جنيه من بيع استثمارات في أسهم وأرباح بقيمة 4.73 مليون جنيه عوائد أذون خزانة وشهادات استثمار، بالإضافة إلى تقييم استثمارات في أوراق مالية بالقيمة العادلة في 30 سبتمبر 2021 بقيمة 43.08 مليون جنيه، وبناءً على ما سبق تقرر مخاطبة الشركة بتلك الاستفسارات”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس