جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«البيئة»: افتتاح محطة عالية الكفاءة لمعالجة المياه بمدينة 6 أكتوبر

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة صباح اليوم الأحد، محطة جديدة عالية الكفاءة لمعالجة المياه، بمدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك التزاما بقرار اللجنة المشكلة بقرار رئيس الوزراء، بشأن متابعة مياه الصرف للمنشأت الصناعية ومتابعة المشروعات البيئية التي تهدف إلى خفض أحمال التلوث وترشيد استهلاك المياه والطاقة وإدارة المخلفات.

وتفقدت الوزيرة، شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» ش.م.م.

خفض أحمال التلوث

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الشركة قامت بترشيد استهلاك المياه وذلك بإعادة استخدام المياه المعالجة حيث تم إنشاء محطة معالجة الصرف الصناعي بطاقة تصميمية تصل إلى 700 م3 يومى، و محطة صرف صحي بطاقة تصل إلى 100 م3 يوميًا، حيث يتم استخدام المياه المعالجة في ري الأشجار والمسطحات الخضراء داخل وخارج الشركة، مما أدى إلى خفض أحمال التلوث بنسبة 66%.

الغاز الطبيعي بديل للسولار

Ads

وأضافت وزيرة البيئة، أن الشركة قامت باستخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل عن السولار، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الانبعاثات بنسبب تتراوح بين 75 – 99% بالإضافة إلى العائد الاقتصادي من استبدال الوقود الصديق للبيئة، وقد ساهمت الإجراءات البيئية للشركة في خفض الحمل الكربوني بمقدار 32 طن ثاني أكسيد كربون مكافئ سنويا.

وتابعت وزيرة البيئة أن الأسواق في جميع أنحاء العالم تشهد العديد من التطورات السريعة، حيث تتجه نحو تحقيق أهدافها التنموية بصورة أكثر استدامة وتعزيز قدرتها على مواجهة مختلف التحديات التي يفرضها التغير المناخي، حيث أعربت الوزيرة عن سعادتها باستضافة مصر للدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ عام (COP27)، بإعتباره فرصة مواتية للتعاون مع القطاع الخاص من أجل التحول نحو اقتصاد قادر على التخفيف من آثار التغيرات المناخية.

اقرا ألمزيد : «الزراعة» و«التجارة» تحددان أماكن وأسعار تداول القطن الزهر لموسم 2022- 2023

الحد من الانبعاثات الضارة

ومن جهته أكد الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا على تفهم الشركة للمسؤولية التي تقع على عاتقها لمواءمة عملياتها مع أفضل معايير الاستدامة التي تساهم في تقليل الأثر البيئي لتلك العمليات وتعظيم المردود الإيجابي على البيئة، حيث تواصل الشركة التركيز على ترسيخ ممارسات الاستدامة في عملياتها مدفوعةً بالتزامها المتواصل بالحفاظ على الموارد الطبيعية عبر تقليل النفايات والحد من الانبعاثات الضارة.

انضمام «راميدا» لمبادرة الأمم المتحدة

وأشار العضو المنتدب للشركة أن ذلك الافتتاح يأتي تكليلًا لجهود الشركة وحرصها على الالتزام بقيم الاستدامة بما يخدم المجتمع والبيئة، ويشمل ذلك توقيع اتفاقية مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) بهدف مساندة استراتيجية الشركة الرامية إلى موائمة عملياتها وأنشطتها في مصر مع أفضل معايير وممارسات الاستدامة البيئية.

بالإضافة إلى تحسين الأطر التي تتبناها الشركة فيما يتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة. بالإضافة إلى ذلك، شهد العام الحالي انضمام شركة «راميدا» إلى مبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) بهدف موائمة استراتيجيات وعمليات الشركة مع معايير المبادئ العالمية لحقوق الإنسان، وحقوق العمال، والحفاظ على البيئة، ومكافحة الفساد.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس