جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

البيانات الاقتصادية الأمريكية تهوى بالدولار.. والذهب يرتفع

مع نهاية الأسبوع..

أغلق مؤشر الدولار الأسبوع بانخفاض ملحوظ بنحو 0.70%، إثر الضغوطات الناتجة عن البيانات الاقتصادية السلبية الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصةً بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت أقل من المتوقع بفارق كبير عن يوم الجمعة الماضية.

تحسن أداء اليورو

ونتيجةً لذلك، تحسن أداء اليورو، ليُغلق الأسبوع مرتفعًا بنحو 0.72%، مع الدعم الإضافي الناتج عن تعليقات محافظي البنوك المركزية بالاتحاد الأوروبي، بما في ذلك كلاس كنوت (هولندا)، وروبرت هولزمان (النمسا)، ووينس فايدمان (ألمانيا) والتي تميل نحو تشديد السياسة النقدية.

صعود الجنيه الإسترليني

كما صعد أيضًا الجنيه الإسترليني بنسبة 0.78%، مستفيدًا من ضعف الدولار الأمريكي، مع عدم إصدار بيانات اقتصادية خاصة ببريطانيا أو تصريحات لمتحدثين باسم بنك إنجلترا.

 

اقرا المزيد : البورصة تواصل التحرك في المنطقة الخضراء بمنتصف التداول

 

ارتفاع الذهب

وأنهى الذهب تعاملات الأسبوع على ارتفاع، نتيجة ضعف الدولار، ولكن كان هناك سقفًا للمكاسب، بسبب ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل في الولايات المتحدة.

تراجع أسعار النفط

وتراجعت أسعار النفط بشكلٍ طفيف خلال الأسبوع، حيث ظل إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك الأمريكي متوقفًا إلى حدٍ كبير عقب إعصار إيدا، كما تفاقمت الخسائر أيضًا مع صدور تقرير الوظائف الأمريكية والذي جاءت بياناته أضعف من المتوقع، ليدعم المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي الذي قد لا يكون بمستوى القوة الذي كان متوقعًا في السابق.

إنتاج إضافي

وفيما يتعلق بالإنتاج، وافقت أوبك على إضافة 400 ألف برميل يوميًا إلى السوق خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس