جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التبغ المسخن في مصر بداية 2021 …و” شعبة الدخان” : يجذب شريحة جديدة من المدخنين

التبغ المسخن في مصر بداية 2021 …و” شعبة الدخان” : يجذب شريحة جديدة من المدخنين
كتبت / أسماء سمير
قال إبراهيم إمبابي ،رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن طرح التبغ المسخن في مصر بداية عام 2021 وفقا لتصريح الشركة الأجنبية التي ستقوم بطرحه ، لن يؤثر على استهلاك منتجات التبغ المحلية ، أذ يتسبب التبغ المسخن في جذب شريحة جديدة من المدخنين، فضلا عن ارتفاع أسعاره بسبب رسوم الجمارك .
وأشار إمبابي ، في تصريح خاص لـ”الاستثمار العربي ” ، أن سجائر التبغ المسخن المتواجدة في مصر يتم تهريبها ، فلا يتم مرورها بشكل رسمي مما يسبب ارتفاع أسعارها أذ يتجاوز سعر العلبة نحو 150 جنيه .
وأكد إمبابي ، أن التبغ المسخن المتواجد في السجائر الإلكترونية لا يتم تصنيعه محليا بسبب احتوائه على مواد غير متواجدة ، وهى مادة السائل الإلكتروني .
وتبدأ إحدى شركات التبغ العالمية في طرح منتج التبغ المسخن لأول مرة في مصر، وقالت الشركة في بيان رسمي، اليوم، إن منتج السجائر الجديدة سيحمل اسم «جلو» (glo)، وهو أول منتج رسمي للتبغ المسخن في السوق المصري، على أن يتم طرحه في الربع الأول من عام 2021.
وقال ليبان أحمد، مدير عام مجموعة الشركة في «مصر والسودان وتونس وليبيا»، إن الشركة تقوم بطرح أول منتج للتبغ المسخن في السوق المصري في الربع الأول من عام 2021، في إطار التزامها بالاستمرار في ضخ استثمارات جديدة في مصر.
وأشار ، إلى أن منتجات التبغ المسخن المنتشرة في السوق حالياً مجهولة المصدر، وأن طرح منتج «جلو» الذي يأتي كأول منتج رسمي في السوق المصري سيساهم في القضاء على الاقتصاد الموازي، وسيزيد موارد الدولة من جمارك وضرائب.

التبغ المسخن في مصر بداية 2021 …و” شعبة الدخان” : يجذب شريحة جديدة من المدخنين

Ads

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس