جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجاري الدولي» و«فوري» أبرز الأسهم الداعمة لصعود مؤشرات البورصة

قالت شهد رأفت، رئيس قسم التحليل الفني بشركة “مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، “EGX 30″، تمكن من تجاوز مستويات المقاومة لشهري مايو ومارس بشكل جزئي، حيث يتداول حاليًا أعلى مستوى11.000 نقطة، موضحةً أن مستويات المقاومة التالية هي 11.187 – 11.333- 11.500 – 11.675 نقطة.

الأسهم الداعمة للصعود

وبيَنت الخبيرة أن أسهم: “البنك التجاري الدولي” – يزن 36.60% من المؤشر الرئيسي – و”فوري” – يزن 8.67% من المؤشر الرئيسي – شاركت في مرحلة سابقة في دعم اختراق الرئيسي لمستوى 11.000 .

وكذلك أسهم “القابضة المصرية الكويتية” – يزن 5.70% من المؤشر الرئيسي – و”شركة المصرية للاتصالات” – يزن 2.65% من المؤشر الرئيسي- فيما لم تتخطى أسهم: مثل “الشرقية للدخان”، و”أبو قير”، و”المجموعة المالية هيرميس”، و”ابن سينا فارم”، و”السويدي إلكتريك”، مقاومة شهر مايو بعد.

 

اقرأ المزيد : «بورتو القابضة» تتحول للربحية وتسجل 71.8 مليون جنيه في 6 أشهر

 

استمرارية الصعود

وأكدت رئيس قسم التحليل الفني بشركة “مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية”، أن اختراق الأسهم لمزيد من مستويات المقاومة يعني المزيد من المساهمة من مكونات المؤشر، وهو أمر صحي لاستمرارية الاتجاه الصاعد، بحسب الخبيرة التي شددت على أن خلاف ذلك لن يكون مفيدًا للسوق.

.
تباين الأداء لدى الإغلاق

وتباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات الاثنين، حيث قلص المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، من مكاسبه الصباحية، ليتحرك صوب مستوى 11.046 نقطة، مضيفًا نحو 0.15%، وسط اتجاه شرائي من قبل العرب والأجانب (مؤسسات)، في حين مال المصريون (أفراد ومؤسسات) نحو البيع.

فيما تحول مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، للخسارة، بعد التقدم المتواصل خلال الجلسة، ليفقد نحو 0.08 %، مرتفعًا إلى مستوى 2.885 نقطة تقريبًا، وكذلك خسر المؤشر الأوسع نطاقًا “EGX 100″نحو 0.06 %، بعد التحرك في المنطقة الخضراء، مستقرًا في الجانب الأحمر عند مستوى 3.864 نقطة تقريبًا، لدى الإغلاق.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس