جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

 “التجاري الدولي” يوقع برتوكول مع “مستشفى سوهاج الجامعي” لدعم صحة الطفل

عز العرب: مستمرون في دعم صحة أطفال مصر برغم الظروف العصيبة التي نمر بها ونكثف جهودنا لمساندة الدولة في توفير الرعاية الصحية ومحاربة كورونا
السعيد: تطوير وحدة الغسيل الكلوي سوف يساهم في رفع المعاناة عن 5 ألاف طفل سنويا.. وصحة الطفل على راس أولويتنا …

Ads

وقعت مؤسسة البنك التجاري الدولي بروتوكول جديد مع مستشفى سوهاج الجامعي لتجهيز وتوسيع وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى.
صرح الأستاذ هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي إن المؤسسة تواصل جهودها لمساندة الدولة في توفير الرعاية الصحية للأطفال خاصة في ظل انتشار الوباء.
حيث خصص مجلس الأمناء مبلغ وقدره 16 مليون جنيه في أبريل 2019 لتوسيع وتجهيز وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى باعتبارها أكبر وحدة تخدم الأطفال المصابين بأمراض الكلى في صعيد مصر.
تتكون تلك الوحدة من 26 ماكينة غسيل كلى وغرفة عناية مركزة بالإضافة إلى غرفة فصل البلازما ومحطة معالجة مياه ونظام توصيل مركزي لتخفيض معدلات العدوى.
ووقع كلاً من المهندس شريف السعيد مدير مؤسسة البنك التجاري الدولي والأستاذ الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم شرف رئيس جامعة سوهاج عقد الشراكة عن بعد عبر خاصية الفيديو كونفرانس التزاما بالتباعد الاجتماعي.
وعلق السعيد: “انه من المتوقع أن تخدم الوحدة حوالي 5000 طفل سنويا ولفت إلى أن الرؤية العامة للمؤسسة تتمثل في رفع العبء عن المواطنين غير القادرين، ودعم قطاع الصحة خاصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم و18 عاماً”.
ولفت إلى أهمية وجود تنوع في الخدمات المقدمة للمواطنين من جانب مختلف القطاعات، سواء الحكومي أو المدني أو القطاع الخاص خاصة في ظل الوضع الراهن وانتشار فيروس كورونا.
وقد ساهمت مؤسسة البنك التجاري الدولي في تطوير مستشفيي سوهاج الجامعي منذ عام 2014 من خلال تطوير وتجهيز أقسام الأطفال بأحدث الأجهزة، وذلك في إطار سعيها الدائم لتحسين وتوفير الخدمات الطبية للأطفال المستحقين الدعم في مختلف المحافظات.

نبذة عن المؤسسة:
تعد مؤسسة البنك التجاري الدولي هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تأسست عام 2010 ووضعت على عاتقها المساهمة في تدعيم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال الأقل حظا في مصر، وذلك من خلال تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال في تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة لهم.
وتعتمد المؤسسة في مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنوياً من أرباح البنك التجاري الدولي وهي 1.5% بالإضافة إلى مساهمه العاملين والعملاء.
وتتعاون مع أكثر من 25 مؤسسة أهلية (جمعيات ومستشفيات) من ضمنها مستشفى سرطان الأطفال 57357، وأبو الريش، ومؤسسة مجدي يعقوب، ومؤسسة أهل مصر وغيرها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس