جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التجاري وفا بنك» يشارك في ملتقى اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺎت اﻟﺘﺤﻮل ﻧﺤﻮ اﻻﻗﺘﺼﺎد اﻷﺧﻀﺮ

شارك التجاري وفا بنك إيجيبت في “اﻟﺪورة اﻟﺜﺎﻟﺜﺔ لملتقى اﺳﺘﺮاﺗﻴﺠﻴﺎت اﻟﺘﺤﻮل ﻧﺤﻮ اﻻﻗﺘﺼﺎد اﻷﺧﻀﺮ” كراعي فضي والذي تنظيمه سي إس آر مصر.

كما شاركت مروة نبيل، مدير إدارة تمويل الشركات والقروض المهيكلة وشركات القطاع العام في الجلسة الخاصة عن دور البنوك نحو التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر، حيث تحدثت عن مجهودات المجموعة والبنك في هذا الإطار.

استراتيجية للتعافي الأخضر

Ads

وقال حسن مصطفى، الرئيس التنفيذي لشركة سى اس آر ايجيبت -المنظمة للحدث-، إن الدورة الثالثة للملتقى تنعقد في إطار دعم مجهودات الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، وحرص دولة رئيس الوزراء والسادة وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة البيئة على وضع استراتيجية للتعافي الأخضر تحتاج إلى دعم وتكاتف كل الجهود وسعى كافة المؤسسات لتحقيقها.

وتنعقد الدورة الثالثة لملتقى استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر، بهدف خلق الفرص و عقد الشراكات الفعالة بين الأطراف المعنية و المهتمة بتحقيق تنمية مستدامة على أرض الوطن و دفع عجلة التحول نحو الاقتصاد الأخضر لمواجهة المخاطر المستقبلية.

 

اقرأ المزيد : «الأهلي» يتعاون مع «تعليم الكبار» لدعم جهود القضاء على الأمية

التحول نحو الاقتصاد الأخضر

ويناقش الملتقي هذا العام محركات الإسراع من عملية التحول نحو الاقتصاد الأخضر و رصد الفرص الكامنة لتحقيق التنمية الخضراء في ظل التحديات التي يشهدها العالم و المقومات التي تمتلكها مصر لمواجهة تلك التحديات ، إضافة إلي مصادر التمويل المستدام وكيفية الوصول إليها و أهمية الاستثمار المسئول لدفع مسيرة التنمية المستدامة و آليات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتفعيل دورها في تلك المسيرة.

كما يتناول الملتقى ملامح اقتصاديات المستقبل و يستعرض مفاهيم الاقتصاد الأزرق و الاقتصاد الاورجواني وغيرها ، فضلا عن تهديدات التغيرات المناخية وما تحمله من فرصا واعدة. ويناقش عدد من القضايا و الملفات الهامة مثل سلاسل الإمداد الخضراء والاستثمار المؤثر و البناء الأخضر، بالإضافة إلي الرؤية التشريعية لمنظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات في مصر والاقتصاد الدائري الرقمي و غيرها
يعد الملتقى المنصة التفاعلية الأكثر تاثيرا للأطراف المعنية بالنمو الأخضر حيث يجتمع الخبراء و المهتمين من الشركات و المؤسسات والجهات الحكومية، علاوة على حضور أطراف المثلث الفعال لتنفيذ تلك الخطط متمثل فى الجهات المانحة والممولة والشركات الممولة والبنوك والمؤسسات المالية الداعمة للمشروعات الخضراء

يذكر أن الملتقي تم عقد نسخته الأولي ضمن فعاليات المؤتمر الوزاري الاقليمي لافريقيا حول الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وتلاها النسخة الثانية والتي شهدت حضور أكثر من 450 من الخبراء و المنظمات و الشركات الرائدة بمجالات الطاقة والمدن الذكية و الاتصالات وإعادة التدوير وغيرها.

و يقام علي هامش الملتقي هذا العام معرض يتيح الفرصة لرواد الأعمال و أصحاب المشروعات الخضراء و الصديقة للبيئة لعرض أعمالهم وسط نخبة من ممثلي الحكومة و القطاع الخاص و المجتمع المدني و المنظمات الدولية و الاقليمية لتبادل الآراء و الخبرات وعقد الشراكات الفعالة من أجل تعظيم فرص النمو المستدام لتلك المشروعات.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس