جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التخطيط»: إمداد «الصحة» بـ 260 مليون جنيه كاعتماد إضافي لمواجهة «كورونا»

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة بقيمة 260 مليون جنيه لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا ضمن الخطة الاستثمارية بمشروع الإمداد بالتجهيزات الطبية المتقدمة.

 1000 سرير رعاية مركزة

ويستهدف الاعتماد الإضافي تلبية المتطلبات العاجلة والملحة لمواجهة جائحة فيروس كورونا بخطة العام المالي الحالي 2020/2021، بما يتيح زيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات بعدد 1000 سرير رعاية مركزة، و 500 جهاز تنفس صناعي.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد أهمية دعم القطاع الصحي بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيرة إلى أن تداعيات فيروس كورونا أثبتت مدى أهمية وجود قطاع صحي فاعل وقوي ومتماسك.

Ads

توزيع أطباء الزمالة

وكانت الدكتورة هالة زايد قد وجهت بتجهيز مستشفيات جديدة لاستيعاب مرضى كورونا، كما وجهت بتوزيع أطباء الزمالة داخل المستشفيات لدعم المنظومة الصحية التي وصفتها أنها تسير بخطى ثابتة نحو التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تشهده مصر في مختلف المجالات.

وأكدت أن الهدف من توزيع الأطباء داخل المستشفيات العامة والمركزية بمختلف محافظات الجمهورية هو الاستفادة من خبراتهم وجهودهم في تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى داخل المستشفيات، مؤكدة جاهزية البنية التحتية بجميع المستشفيات التي تم اعتمادها لتدريب أطباء الزمالة للمصرية، وتزوديها بأحدث النظم التكنولوجية والعلمية الحديثة اللازمة للتدريب، وتوفير بيئة آمنة لجميع المتدربين بالزمالة المصرية.

وأوضحت تدريب أطباء الزمالة بجميع المستشفيات وفقًا لمقرر عملي إكلينيكي طبقًا للمعايير العالمية لجودة التدريب ومن خلال استشاريين وأساتذة الجامعات المصرية بمختلف التخصصات الطبية والتي بلغت أكثر من 65 تخصصا بالزمالة، كما شددت على المتابعة العلمية الحثيثة لتدريب أطباء الزمالة المصرية داخل المستشفيات وتذليل أي تحديات قد تواجههم، مؤكدة حرصها على توفير الدعم اللازم لأطباء الزمالة المصرية، للوصول إلى أعلى مستوى من التدريب.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس