جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التعليم العالي: إنشاء مدينة طلابية دولية ودخول طلبة أجانب يفتح البيئة التعليمية في مصر

قال الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون العامة والبعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن إنشاء مدينة طلابية دولية الهدف منها استقطاب الطلبة الدوليين ووجود برامج تجمع بيننا وبين الجامعات الدولية.

استراتيجية التعليم الجديدة

وأكد رئيس قطاع الشئون العامة والبعثات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل الزوايا”، المذاع عبر قناة “أون”، أن وزير التعليم العالي يتبنى هذه السياسية من خلال استراتيجية التعليم الجديدة.

وأضاف، أن أحد روافد تطوير التعليم هو استقطاب الطلبة الوافدين، ويعتمد ذلك على القدرة الأكاديمية ومصر رائدة في ذلك وهذا معروف على مستوى التاريخ.

مدينة طلابية دولية

Ads

وعن القدرة الاستيعابية للمدينة الطلابية التي تصل إلى 12 ألف طالب، أكد أن مصر بها أضعاف هذا الرقم ولكن هذا الرقم سيكون في القاهرة الكبرى فقط.

التعليم العالي

وأكد أن الوزارة تهدف لبناء بيئة تعليمية دولية، مشيرًا إلى أن مصر لديها بيئة تعليمية دولية ولدينا برامج دولية داخل التعليم المصري، “تعليم مزدوج”.

وأضاف: “كما أن وجود طلبة أجانب داخل المناخ التعليمي المصري ووجود مدينة طلابية دولية يفتح البيئة التعليمية بمصر”.

وأوضح أن المكاتب الثقافية لها فائدتين الأولى أن المستشارين الثقافيين يقومون بعمل اتفاقيات دولية مع الجامعات الدولية، لعمل برامج مزدوجة بيننا، وكذلك للدعاية للتعليم المصري واستقطاب الطلبة الدوليين.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس