جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التعمير تستهدف إجراء عمليات توريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال 2022

 

تتبنى شركة التعمير للتوريق خططا طموحة خلال العام الحالي وذلك لتنفيذ عددا من عمليات التوريق لصالح الشركات وفقا لما قاله الدكتور مازن حسن رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف في تصريحات خاصة للاستثمار العربي إن شركة التعمير تستهدف إجراء عمليات توريق بقيمة 2 مليار جنيه تقريبا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة أنها قامت بإجراء عمليات توريق بقيمة 950 مليون جنيه خلال العام الماضي 2020.

انتهت شركة التعمير للتوريق إجراء عملية توريق لصالح شركة “ايجي ليس” للتأجير التمويلي بقيمة 900 مليون جنيه مشيرا الى أن المفاوضات مع شركة ايجي ليس للتأجير التمويلي كانت تسير بشكل جيد، موضحًا أن عمليات التوريق تشمل الشيكات والعقود الخاصة بشركة “ايجي ليس للتأجير التمويلي”.

Ads

وأكد أن الشركة دخلت في صفقة توريق مع شركة “بالم هيلز”، بقيمة 650 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن شركة بالم فضلت تأجيل عملية التوريق لوضوح الرؤية التمويلية لها.

وأوضح مازن حسن أنها أجرت عملية توريق لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بقيمة 20 مليار جنيه، وذلك خلال العام الماضي.

كتب : مايو المقبل.. «سكوير سفن» و«إكسبو ريبابليك» يطلقان أكبر معرض عقاري في أمريكا وكندا

وأشار إلى أن الشركة رفعت رأسمال «التعمير للتوريق» من 5 إلى 25 مليون جنيه، فيما يضم هيكل المساهمين كلا من هيئة المجتمعات العمرانية، وبنك التعمير والإسكان، وشركة الأولى للتمويل العقارى.

وشغل الدكتور مازن حسن منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات للشئون المالية بعد فترة تولى للمنصب استمرت 9 سنوات.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، في وقت سابقة، إن مجلس الإدارة وافق لأول مرة على الترخيص بطرح 7 إصدارات من سندات التوريق – دفعةً واحدة – بقيمة إجمالية تبلغ 9.3 مليار جنيه قبل نهاية العام الماضى.
وأكد أن هناك مباحثات قوية مع شركة “هايد بارك للاستثمار العقاري” لإجراء عملية توريق لوحدات تابعة لها خلال الفترة القادمة.

 

ويقصد بالتوريق إحالة أقساط حقوق مالية آجلة إلى شركات التوريق لتصدر مقابلها سندات وطرحها فى سوق الأوراق المالية بهدف الحصول على قيمتها فور إصدارها مما يتيح للشركات المصدرة توفير سيولة تمكنها من التوسع فى تقديم مزيد من التمويل دون انتظار مواعيد سداد الأقساط.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس