جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

التفاصيل الكاملة لطرح وزارة الإسكان شقق JANNA ودار مصر وسكن مصر 

تستعد وزارة الإسكان طرح عدد من  الشقق السكنية بمشروعات JANNA ودار مصر وسكن مصر  في عدد من المدن وذلك وفقا لما أعلن عنه وزير  الإسكان خلال الفترة الماضية   على أن يتم طرح  تلك الشقق السكنية خلال عدة أيام.

وترصد جريدة الاستثمار  تفاصيل طرح الشقق السكنية التابعة إلى وزارة الإسكان بمختلف شرائحها.

 

مشروع سكن مصر 

أعلنت وزارة الإسكان  إنها  ستطرح عدد من وحدات مشروع سكن مصر في 12 مدينة والتي تضم  (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر «غرب أسيوط»)، ووحدات بمشروع «دار مصر»، بـ8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

 

وتتميز  وحدات سكن مصر بالمساحات المختلفة  التي تبدأ من  100 متر مربع إلى 119 متر مربع.

 

وبحسب آخر طرح العام الماضي الشقق سكن مصر  وصل مقدم الحجز لـ50 ألفًا، وبدأت الاسعار من 360 ألفًا للوحدة لبعض مدن الصعيد فيما وصلت لـ676 ألف جنيه، إلى 733 ألف جنيه في حدائق أكتوبر، و811 ألفًا في القاهرة الجديدة.

 

 

 

اقر المزيد : انطلاق أعمال «مجموعة ERG» بخطة استثمارية طموحة بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

 

 

مشروع JANNA  الفاخر

وأضافت الوزارة أن الطرح سيشمل وحدات بمشروع JANNA  الفاخر وذلك في 8 كده جديدة وهي  (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة)، 

وتبدأ المساحات من 100 متر مربع إلى 150 متر مربع  وفي آخر طرح تراوحت الاسعار بين 7 آلاف جنيه إلى 12 الف جنيه  بحسب المدينة والمساحة  وبخلاف نسب التميز للوحدات.

 

الإسكان المتميز 

واوضحت ان الطرح سيشمل وحدات بمشروع «الإسكان المتميز»، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة)، ووحدات بمشروع الإسكان ذى الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة، ووحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، في أكثر من مدينة جديدة

التقسيط على 30 سنة

Ads

 وأكدت وزارة الإسكان أن تلك الوحدات ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى، بفائدة 3 %، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.

شروط حجز الوحدات

ووفقا للشروط العامة التي تضعها الإسكان في طروحاتها فإنه لا يحق للمتقدم أو للأسرة الزوج او الزوجة أو الأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

و ألا يكون سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية.

و ألا يكون المتقدم أو الأسرة استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته، بتاريخ 14 فبراير 2014 أو ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.

كذلك يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وحال المخالفة يكون المتقدم مسؤولا جنائيًا ومدنيًا.

ويحق للصندوق أو للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

الأوراق المطلوبة

– صورة إثبات الشخصية.

– شهادة بإثبات الدخل الشهري، وإضافة دخل الزوجة إذا كانت تعمل.

– تقديم مستندات خاصة بالدخل الإضافي سواء كان عمل إضافي أو أملاك زراعية أو عقارات أو أراضٍ أو معاش استثنائي أو أي أوراق تثبت وجود دخل إضافي.

– بالنسبة لأصحاب الأعمال الحرة يتم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد، توضح الدخل الشهري أو السنوي، موضحا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية، لأصحاب المهن التجارية والحرفية، وصورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة.

-إيصال مرافق حديث 

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس