جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تبدأ صرف استعاضات شهر أكتوبر لمنافذ صرف السلع المقررة

تستعد شركتي الجملة “العامة والمصرية لتجارة الجملة” التابعتين لوزارة التموين، لبدء صرف استعاضات شهر أكتوبر للسلع التموينية المقررة بمنافذ صرفها للمواطنين على بطاقة الدعم .

 

 

 

نسب صرف السلع التموينية

وشدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على رؤساء الشركتين في توجيه بأهمية توفير السلع الجيدة للمواطنين، مؤكدًا أنه تلقى تقريرًا حول نسب صرف السلع التموينية لشهر سبتمبر والتي وصلت إلى ١٠٠٪؜.

وأكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى لوزارة التموين، أن الشركتين يضخوا يوميًا ما يقارب الأربعة إلف طن سكر وثلاثة آلاف طن زيت وما يقارب الألف طن أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى مثل الدقيق والسمن الصناعى ومساحيق الغسيل وسلع أخرى كثيرة تصل إلى ثماني وعشرين سلعة فى الاجمالى للمواطن، لأكثر من ثمانية وثلاثين ألف منفذ يقومون بصرف السلع التموينية لأربعة وستين مليون مواطن شهريًا.

 

 

اقرأ المزيد : «التعاون الدولي» تنجح في عقد شراكات دولية لتنفيذ 12 مشروعًا للمرأة

 

 

منع انتشار فيروس كورونا

وطالب وزير التموين أصحاب منافذ صرف السلع التموينية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين المواطنين عند صرف السلع التموينية وتعقيم أماكن والالتزام بارتداء الكمامات عند صرف السلع التموينية لمنع انتشار فيروس كورونا .

كما طالب أحمد كمال معاون الوزير المواطن بالالتزام بتلك الإجراءات حفاظا على سلامتهم مشيرا إلى أن الوزارة تتابع عمليات الصرف وكذلك التزام منافذها بالاجراءات الاحترازية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس