جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» ترسل رسائل نصية لمستحقي الدعم الاستثنائي على بون الخبز «صور»

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، إرسال رسائل نصية، على بون صرف الخبز، لمستحقي الزيادة الاستثنائية من أصحاب البطاقات التموينية، ولمدة 6 شهور.

قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين، إنه تم إرسال رسالة للمستفيدين من هذه المنحة الرئاسية توضح لهم أنه تم إضافة مبلغ 100 جنيه على بطاقة التموين الخاصة بكل مستفيد لمدة 6 أشهر، أو 200 جنيه أو 300 جنيه للمستفيدين حسب أعداد الأسرة بالبطاقة.

الرسائل على بون الخبز لمدة أسبوع

وأضاف أن هذه الرسالة تم إرسالها عبر بون صرف الخبز أو بون صرف نقاط الخبز، ليتم تنفيذ الحزمة، منوها إلى أن الرسالة تظهر لأصحاب الحزمة الاستثنائية لمدة أسبوع، وفقا لقيمة الزيادة والتي تتراوح من ١٠٠ إلى ٣٠٠ جنيه حسب عدد الأسر.

وكشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المستفيدين من الدعم التمويني الاستثنائي الذي وجه به الرئيس، لدعم المواطن سيصل إلى 36 مليون مواطن مستفيد، بما يمثل نحو أكثر من 50% من أصحاب البطاقات التموينية.
ونوه إلى أن الزيادة من 100 جنيه وحتى 300 جنيه عَلى حسب أعداد الأسر المقيدة بكل بطاقة تموينية، منوها إلى بدء صرف الدعم الاستثنائى، من اليوم.

Ads

اقرا ألمزيد : مجلس الوزراء: تخصيص قطعتي أرض بنظام حق الانتفاع لشركة «مصر للهيدروجين الأخضر»

7.7 مليون بطاقة مستفيدة

وأشار المصيلحي، إلى أن عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، بينما فيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر فيصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة، بينما البطاقات المتضمنة أكثر من ثلاثة أسر يبلغ 926 بطاقة، بتكلفة تقدر بـ 833 مليون جنيه شهريا زيادة.
وأضاف أنه بالنسبة لقطاع التموين فهناك 64 مليون مواطن مستفيدين بتكلفة 3 مليارات جنيه شهري.

سلع جديدة على قائمة الصرف

وتابع أنه بهذا يكون هناك نحو مليار جنيه زيادة تمثل نحو 50% زيادة على التكلفة الإجمالية، مضيفا أنه تم زيادة بعض السلع على قائمة الصرف، كما تمت زيادة بعض الحدود في كميات السلع على قائمة الصرف.
وأوضح المصيلحي أنه تمت مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية، وتم حصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من بطاقات التموين، منوها أن قائمة الصرف ستكون متاحة لهؤلاء الأسر المستفيدة، بدءًا من اليوم.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس