جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تستهدف مليون طن زيادة في توريدات قصب السكر الموسم المقبل

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية مليون طن زيادة في توريد قصب السكر خلال الموسم المقبل.

قصب السكر

وقال اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، إحدى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه مستهدف زيادة التوريد من القصب من 500 ألف إلى مليون طن خلال الموسم المقبل

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية استلام 6.5 مليون طن وإنتاج 640 ألف طن سكر، بعد انتهاء موسم توريد قصب السكر، وذلك مقارنة مع 7 ملايين طن قصب أنتجت نحو770 ألف طن سكر في موسم 2023

وكشف البديوي، في تصريحات خاصة عن سداد 12 مليار جنيه مستحقات المزارعين خلال الموسم المنقضي، منوهًا بسداد الشركة للمستحقات في اليوم التالي للتوريد بعد تقديم المستندات المطلوبة ومن ثم تحويل مستحقاتهم عن طريق البنوك.

وأرجع البديوي زيادة المستهدف من التوريد نتيجة الزيادة التى طبقتها الحكومة في أسعار التوريد، مما شجع المزارعين على زراعة قصب السكر.

وأوضح أنه جار دراسة تقديم حوافز إضافية للمزارعين، تشجيعا لهم على زراعة القصب وتوريده إلى الشركة بدلا من تسريبه إلى عصارات القصب ومصانع العسل الاسود غير المرخصة.

بنجر السكر

Ads

كما لفت البديوي إلى أنه المستهدف زيادة استلام الكميات الموردة أيضا من البنجر، من 600 ألف طن حاليًا إلى 850 و900 ألف طن خلال الموسم المقبل.

وتشهد أسعار السكر استقرارًا في السوق المحلية، وسط إعلان الحكومة عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

أسعار السكر

وقال حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات خاصة إن أسعار السكر الموردة من جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسجل استقرارًا.

وذلك خلال الفترة الحالية لتسجل نحو 30.5 ألف جنيه للطن.

وتوقع استقرار أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، في ظل زيادة المعروض من السكر بالسوق المحلية.

ومن جانبه، أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية على استقرار أسعار السكر خلال الفترة الحالية، ليباع بسعر 33 إلى 35 جنيهًا للكيلو.

ونوه في تصريحات خاصة أن السوق يشهد هدوءا خلال الفترة الحالية في ظل توافر المعروض.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس