جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تطرح 5 فرص استثمارية خلال 2022 بـ 12 مليار جنيه.. وتوقيع 3 عقود ترسية الاثنين المقبل

تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في في جهاز تنمية التجارة الداخلية توقيع عقود ترسية 3 فرص استثمارية الاثنين المقبل.

جهاز تنمية التجارة الداخلية

وقال وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة أن هذه الفرص ستكون بمحافظات السويس بمساحة 7 آلاف متر.

والتي فازت بها شركة المتحدة للصيادلة وكفر الشيخ بمساحة 11.68فدان فازت بها شركة فيرن برو والدقهلية مساحة 4.5 فدان فازت بها شركة مراكز الجديدة.

وأوضح أنه من المقرر طرح فرصتين استثماريتين خلال الفترة المقبلة بمحافظتي جنوب سيناء والوادي الجديد،.

وبالتالي يكون لدينا 5 فرص استثمارية خلال العام الجاري باستثمارات تصل إلى 12 مليار جنيه .

أسواق الجملة

Ads

وكشف الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الشركة الفرنسية رانجيس قامت بعمل دراسة اقتصادية لاحتياجات مصر من أسواق الجملة.

وانتهت الدراسة باحتياج مصر 22 سوق جملة على مستوى الجهورية، مع تغيير نمط سوق الجملة ليصبح سوقًا محوريًا لتداول الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن.

اقرا المزيد : شركات الأعلاف تتعاقد لشراء محصول الذرة المحلي بأمر من «الوزير»

 

وكالة التنمية الفرنسية

وأوضح في تصريحات صحفية سابقة جاري عمل دراسة الجدوى مع وكالة التنمية الفرنسية وتم الانتهاء من المرحلة الأولى لدراسة الجدوى، حيث من المقرر الانتهاء من الدراسة قبل نهاية العام الجاري 2022.

وأضاف عشماوي أننا لدينا تمويل من الجانب الفرنسي للبدء في عمل سوق جملة نموذجي بالإسماعيلية على مساحة 100 فدان، كما أنه سيكون أول نموذج يحتذى به في أسواق الجملة النموذجية .

واوضح ان التكلفة الاستثمارية للسوق حوالي 2 مليار جنيه، ومن المقرر إنشاء السوق خلال الربع الأول من العام المقبل 2023، كما أنه جاري دراسة إنشاء شركة متخصصة لإدارة أسواق الجملة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس