جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تكشف تفاصيل منطقة سبيربية بمحافظة الغربية.. أكبر تجمع تجاري

نظم جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين زيارة ميدانية لطلاب جامعتي القاهرة والمستقبل إلى المنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة طنطا.

منطقة سبيربية بمحافظة الغربية

وذلك في إطار تفعيل نموذج التعليم التطبيقي المرتبط بزيارات ميدانية للمشروعات والمؤسسات لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل .

حيث تعد منطقة سبيربية بمحافظة الغربية أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات مصر.

كما تتضمن المنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة طنطا مول تجارى ،وقاعات مؤتمرات تساهم في إقامة الفعاليات الكبرى بمحافظة الغربية والمحافظات المجاورة وتضم أكبر نادى رياضي اجتماعي بالمنطقة يسهم فى استيعاب الشباب و تواصل الأجيال والمحافظة على الأجيال الناشئة وفندق على مستوى عالي يسهم فى استضافة الشخصيات المرموقة بالإضافة الى معسكرات الشباب وأهالي الدلتا وخدمات حكومية محطة خدمة وتموين سيارات.

المنطقة التجارية اللوجيستية

كما تم تزويد المنطقة التجارية اللوجيستية بمرافق مستقلة من كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز طبيعي وشبكة اتصالات و شبكة انترنت حديثه من خلال أجهزة الدولة المختلفة.

وأطلع طلاب كليات التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعتي القاهرة والمستقبل ة علي المشروعات داخل أول وأكبر منطقة تجارية ولوجستية على مستوى محافظات الجمهورية تم إنشاؤها.

Ads

وذلك بالتعاون بين شركة فيرنبرو جلوبال للاستثمار وجهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة على مساحة حوالى ٨٣ فدان باستثمارات تتعدى الـ ٦ مليارات جنيه.

اقرأ المزيد : «المالية»: إتاحة 124 قطاعًا للاستثمار لزيادة مساهمة القطاع الخاص إلى 65% خلال 3 سنوات

محافظات وسط الدلتا

وتتوسط المنطقة التجارية عشرة محافظات بوسط الدلتا و تخدم ٤٢ مليون نسمة وتوفر أكثر من ٤٠ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال مدة تنفيذ المشروع.

بالإضافة لفرص العمل التي سيتم توفيرها ضمن خطة الدولة لإنشاء مثل هذه المناطق بجميع محافظات الجمهورية‏‎‏.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية باستمرار دعم طلاب الجامعات بالتدريب العملي وتعريفهم بما تم من إنجاز وما يتم في كل قطاعات الوزارة من خلال ‏عدد من المحاضرات لفريق التدريب لإكساب ‏الطلاب خبرات متعددة .

كذلك أيضا تنظيم زيارات ميدانية للطلاب الى مشروعات الوزارة التي يتم تنفيذها فى مختلف قطاعات الوزارة لتعريفهم بالمشروعات التي تمت على أرض الواقع ‏وما يتم تنفيذه الآن.

جهاز تنمية التجارة الداخلية

جدير بالذكر أن جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ينظم العديد من الزيارات الميدانية سنويا لطلاب الجماعات إلى المشروعات التجارية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

ومنها المنطقة التجارية /اللوجستية بمدينة طنطا ،في إطار تفعيل نموذج التعليم التطبيقي المرتبط بزيارات ميدانية للمشروعات والمؤسسات لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس