جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين» تلغي «النظام الورقي» في صرف السلع بالمخازن وتعتمد «الباركود» في المجمعات الاستهلاكية

أعلنت وزارة التموين، ميكنة كل مخازن الجملة التابعة لشركتي الجملة (العامة – المصرية) لمتابعة الوارد والمنصرف من السلع مما يلغي النظام الورقي، وكذلك اعتماد منظومة الباركود في المجمعات الاستهلاكية.

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أنه تم ميكنة الــ 1500 مخزن التابعين لشركتي الجملة، مما ‏ساهم في معرفة كميات السلع المتوفرة بالمخازن والتدخل حال نقص اي ‏سلعة بضخها بتلك المخازن.

 

 

اقرأ المزيد : مصر تعلن انخفاض «معدلات الفقر» لأول مرة منذ 20 عامًا

 

 

انتهاء النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن

وأشار المصيلحي إلى أن الميكنة جاءت ‏بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ‏للوصول إلى الشفافية في التعامل مع السلع والتأكد من وصول سلع ‏منظومة الدعم لمستحقيها، وأكد المصيلحي أن النظام الورقي في صرف السلع بالمخازن قد انتهى تماماَ بعد استكمال ‏منظومة الميكنة بالمخازن، وأضاف أن كل مخازن الشركتين قد تم ‏تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي لإدخال السلع الموردة والسلع المنصرفة ‏إلى منافذ صرف السلع التموينية.

 

خطة ميكنة مخازن ‏الجملة

وأوضح أن خطة ميكنة مخازن ‏الجملة جاءت متزامنة مع خطة ميكنة المجمعات الاستهلاكية بمحافظات ‏الجمهورية لحوكمة سلاسل إمداد هذه السلع التعامل، مؤكدًا أن ميكنة مخازن الجملة ساهمت في ‏إجراء أنظمة الجرد السنوي لكل السلع بالمخازن والمجمعات الاستهلاكية ‏بشفافية تامة.

من جانبه، أكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ‏للوزارة، أن شركات المجمعات الاستهلاكية ( النيل – الأهرام – ‏الإسكندرية ) للمجمعات الاستهلاكية بدأت هي الأخرى في تفعيل إجراءات الميكنة ‏لصرف السلع لمنافذ جمعيتي وتم الانتهاء من النظام الورقي تماماَ في بعض الشركات.

وأشار كمال إلي أن شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية من أولى الشركات التي عممت التجربة لصرف ‏الاستعاضات الكترونيًا حسب ربط صاحب كل منفذ، وأشار إلي أن باقي ‏الشركات (الأهرام – الإسكندرية) للمجمعات الاستهلاكية قاربت على ‏انتهاء المنظومة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس