جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: لدينا نحو 5 آلاف طلب ضمن قوائم الانتظار لإقامة منافذ «جمعيتي»

أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وجود نحو 5 آلاف طلب ضمن قوائم الانتظار لإقامة منافذ تابعة لمشروع “جمعيتي“.

مشروع جمعيتي

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أنه تم تشغيل 7555 منفذا حتي الآن ضمن مراحل المشروع الأربعة، وهناك 500 منفذ آخر تحت التشغيل، لتصل بنهاية العام إلي أكثر من 8 آلاف منفذ.

ونوه أنه بعد الإنتهاء من تشغيل كافة منافذ المرحلة الرابعة سيتم مراجعة شبكة التوزيع وخريطة الاحتياجات علي مستوي الجمهورية، وقد تكون بعض المناطق في حاجة إلي منافذ جديدة.

وأضاف كمال، وبناء على ذلك سيكون القرار بفتح مرحلة خامسة من المشروع من عدمه، ويتوقف ذلك علي متوسط عدد البطاقات التموينية والمنافذ الموجودة بالفعل، للطلبات الجديدة ضمن قوائم الانتظار.

حياة كريمة

وتابع كمال، أن قري حياة كريمة كان لها نصيب مميز من خلال الموافقة علي تشغيل كافة المنافذ المستهدفة لقري المبادرة، حيث تم افتتاح 330 منفذا في 52 مراكز في 20 محافظة علي مستوي الجمهورية.

Ads

وأشار كمال، إلي أنه بنهاية العام الجاري سيصل عددهم إلي 350 منفذا بالمرحلة الرابعة، موضحَا أن الوزارة تعمل علي فحص كافة الطلبات الموجودة ضمن المبادرة والرد عليها.

حيث أنه تم الموافقة علي تشغيل نحو 850 منفذا ضمن المرحلة الرابعة، منهم 350 ضمن حياة كريمة و500 منفذ خارج المبادرة.

وقال كمال، أن إدارة مشروع جمعيتي كانت قد تلقت نحو 10 آلاف طلب ضمن المرحلة الرابعة، وجاءت أكبر المحافظات من حيث عدد الطلبات.

وأوضح علي سبيل المثال في محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، أسيوط، المنيا، الدقهلية، الشرقية، البحيرة، وذلك ينم عن وجود احتياج من وجهة نظر المتقدمين، ولكن في المقابل يجب أن يقابله ذلك احتياج من وزارة التموين.

السيارات المتنقلة

وأكد كمال، أنه لا توجد حالة تعثر واحدة في مشروع جمعيتي، أو السيارات المتنقلة حيث يوجد حاليًا 300 سيارة سلع غذائية تابعة لـ”تحيا مصر” حمولات 1 طن و1.5 طن و5 أطنان.

يذكر أن مشروع جمعيتى يعد أحد أهم المشروعات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى تم البدء فيها منذ عام 2016.

وبدأ بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية، ويقوم على فتح منافذ سلعية مماثلة بالمينى ماركت أو السوبر ماركت بنظام الامتياز التجارى أو العلامات التجارية بمساحات تتراوح من 30 إلى 50 مترا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس