جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: لن نمد فترة تسجيل المحمول على البطاقات التموينية.. وهذا آخر موعد

استبعدت مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مد فترة تسجيل رقم المحمول على البطاقات التموينية، لافتة إلى أنه من المقرر انتهاء المهلة 30 سبتمبر الجاري.
وطالبت المصادر في تصريحات خاصة لـ “الاستثمار العربي” بسرعة تسجيل رقم المحمول على البطاقة التموينية، حيث أنه ما يقرب من 1.5 مليون مواطن لم يقوموا بتسجيل رقم المحمول على البطاقة التموينية، من إجمالى 23 مليون مواطن.

21 مليون مواطن سجلوا أرقامهم

منوها إلى أن عدد المواطنين الذين قاموا بتسجيل أرقام المحمول على البطاقة التموينية وصل إلى أكثر من 21 مليون.
وأشار إلى أنه تم استثناء نحو مليون بطاقة تموينية من تسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين وهم من فئة كبار السن والسجناء، مضيفة أن هذه البطاقات لم تسجل وتم المد أكثر من فترة دون فائدة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات في تصريحات خاصة، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه لم يتم حذف أي فرد بسبب تسجيل رقم المحمول، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلي تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين .

Ads

اقرأ المزيد : وزير التجارة: مصر تدعم وجود نظام اعتماد إفريقي حاصل على الاعتراف الدولي

مد فترة تسجيل أرقام التليفونات

ولفت إلى أنه قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية سبتمبر الجاري، مضيفا أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.
وعن مصير المواطنين الذين لم يسجلوا أرقام هواتفهم حتى الآن أو بعد انتهاء المدة المحددة، أكد مستشار وزير التموين أنه حتى الآن لم يتم وضع أي إجراء لاتخاذه ضدهم، مؤكدا أن أصحاب البطاقات ممن لم يسجلوا حتى الآن سيأتون فيما بعد ليضيفوا أرقامهم، خاصة أنه إجراء أساسي في حالة تلف أو فقدان للبطاقة، لأن المواطن سيجد نفسه بدون بطاقة لمدة تصل لشهرين بسبب عدم وجود رقم هاتف مسجل.
وما زال موقع بوابة دعم مصر متاحًا للمواطنين لتحديث بطاقات التموين 2022، خاصة بعد قرار وزارة التموين مد فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين ‏حتى 30 سبتمبر، مع إتاحة التسجيل إلكترونيا أيضا عبر منصة مصر الرقمية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس