جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: مشاركة أكثر من 3500 محلًا.. وتحرير 882 مخالفة بالأوكازيون الصيفي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون الصيفي ‏وصل حتى الآن لـ3514 محال متنوع ما بين محال ‏ملابس، وأدوات منزلية، ومحلات أحذية.

الأوكازيون الصيفي

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب التخفيضات في المحال التجارية بالأوكازيون ‏تساهم في زيادة القوة الشرائية للمواطن وتتيح له شراء كاف ‏احتياجاته من السلع.

مؤكدا أنه وجه مديريات التموين وقطاعات ‏الرقابة بالوزارة بالمرور الدائم على المحال المشاركة للتأكد ‏من جودة السلع المعروضة والالتزام بوضع سعرين على ‏السلع المباعة قبل وبعد التخفيضات.‏

 

Ads

اقرا المزيد :  لإقامة 11 مشروعًا.. تخصيص أرض لتوسعات المنطقة الحرة بشبين الكوم

تخفيضات تصل لـ50%

وقال أحمد أبو الفضل مدير عام العلامات التجارية في تصريحات خاصة لـ”لاستثمار العربي”، أن الأوكازيون يساهم في ‏تنشيط حركة التجارة الداخلية وتوفير احتياجات المواطن من ‏السلع بنسب تخفيضات تتفاوت ما بين الــ 30% وتصل إلى 50%.
وأكد أن الأجهزة ‏الرقابية توجه حملات يوميًا علي المحال المشاركة في ‏الاوكازيون، لافتاً إلى أن عدد ‏المحاضر التي تم تحريرها هي 882 محضر تتنوع ما بين أوكازيون وهمي، وبدون تصريح، وعدم إعلان، وعدم الإعلان بلغة عربية.
وانطلقت يوم الإثنين، الموافق 8 أغسطس 2022 فعاليات الأوكازيون الصيفي 2022 والذي يستمر لمدة شهر، بتخفيضات تصل إلى 60%.
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الصيفى 2022 من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس