جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: مشاركة 220 محل بالأوكازيون الشتوي حتى الآن بتخفيضات تصل إلى 50%

أوضح أحمد أبوالفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي حتى الآن بلغ نحو 220 محل.

الأوكازيون الشتوي

من جهته، أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون الشتوي) 6 فبراير المقبل، ولمدة شهر ‏على أن يكون كل محل أسبوعين.

وأوضح أبو الفضل في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، أن عدد المحلات التى تشارك فى الأوكازيون قابل للزيادة.

خاصة أن الأوكازيون من المقرر أن ينطلق الإثنين المقبل الموافق 6 فبراير 2023.

وتوقع وصول عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون خلال الموسم الجاري إلى 3500 محل، منوهًا إلى أن التخفيضات ستتراوح ما بين 20 إلى 50%

Ads

وقد ألزم القرار الصادر من الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم.

كما أكد على أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة ببيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

تنشيط التجارة الداخلية

وصرح المتحدث الرسمي أحمد ‏كمال، أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع.

وأكد أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس، ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية أيضاً.

وطالب كمال المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية، ومن المتوقع أن يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة الى 4 آلاف محل تجاري.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس