جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التموين»: مشاركة 3370 محلًا وتحرير 791 مخالفة بالأوكازيون الصيفي حتى الآن

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون الصيفي ‏وصل حتى الآن لـ3370 محال متنوع ما بين محال ‏ملابس، وأدوات منزلية، ومحلات أحذية.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب التخفيضات في المحال التجارية بالأوكازيون ‏تساهم في زيادة القوة الشرائية للمواطن، وتتيح له شراء كافة ‏احتياجاته من السلع، مؤكدا أنه وجه مديريات التموين وقطاعات ‏الرقابة بالوزارة بالمرور الدائم علي المحال المشاركة للتأكد ‏من جودة السلع المعروضة والالتزام بوضع سعرين على ‏السلع المباعة قبل وبعد التخفيضات.‏

 

اقرا المزيد :  شعبة الحاصلات الزراعية: الانخفاض الفعلي لأسعار الأرز يبدأ من الأسبوع المقبل

الأوكازيون الصيفي

Ads

وقال أحمد أبو الفضل مدير عام العلامات التجارية أن الاوكازيون يساهم في ‏تنشيط حركة التجارة الداخلية وتوفير احتياجات المواطن من ‏السلع بنسب تخفيضات تتفاوت ما بين الــ 30% وتصل إلى 50%.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«الاستثمار العربي»، أن الأجهزة ‏الرقابية توجه حملات يوميًا علي المحال المشاركة في ‏الأوكازيون، لافتًا إلى أن عدد ‏المحاضر التي تم تحريرها هي 791 محضر تتنوع ما بين ‏أوكازيون وهمي 270، وبدون تصريح 574، وعدم إعلان 7، وعدم الإعلان بلغة عربية 3.

 

وانطلقت يوم الإثنين، الموافق 8 أغسطس 2022 فعاليات الأوكازيون الصيفي 2022 والذي يستمر حتى نهاية سبتمبر، بتخفيضات تصل إلى 60%.

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الصيفى 2022، من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس