جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية الحضرية» يعلن إطلاق مشروع الفسطاط فيو باستثمارات 6 مليارات جنيه

أعلن صندوق التنمية الحضرية عن إطلاق مشروع فسطاط فيو باستثمارات 6 مليارات جنيه.

مشروع فسطاط فيو

وأشار الصندوق إلى فتح باب الحجز بمشروع «فسطاط فيو»، المشروع العملاق متعدد المراحل والذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مرکز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية وذلك بالتعاون مع مينت للأصول العقارية.

وذكر المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن مشروع «فسطاط فيو» يعتبر جزءًا رئيسيًا من الخطة الاستراتيجية لصندوق التنمية الحضرية، الذي يسعى للاستفادة من التنمية العمرانية والحضرية كعامل محفز للتنمية الاقتصادية المستدامة بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيها.

وحدات سكنية وفندقية

Ads

كما يشغل المشروع مساحة 30 فدانًا ويتألف من مزيج من الوحدات السكنية والفندقية والتجارية والإدارية، تم بالفعل تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن مبادرة تطوير منطقة الفسطاط التي تتميز بتاريخها العريق، تستهدف تحقيق سلسلة من الأهداف الاقتصادية الهامة، بما في ذلك زيادة إيرادات السياحة، وتوفير عدد كبير من فرص العمل، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة على المستوى القومي.

خطة إحياء القاهرة

ولفت إلى أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة.

وأضاف أن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الأماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي أصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع الفسطاط فيو.

ومن المقرر أن تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس