جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«التنمية المحلية»: الانتهاء من 27 ألف مشروع ضمن المرحلة الأولي لـ«حياة كريمة»

قالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إنه تم انتهاء  من عدد كبير من مشروعات المرحلة الأولى بمبادرة حياة كريمة في جميع المحافظات ويتبقى الانتهاء من بعض المشروعات الكبيرة التي تتعلق بالصرف الصحي ومياه الشرب والتي تتطلب وقتاً كبيراً لتنفيذها.

التنمية المحلية

مشيرة إلى أنه تم الانتهاء خلال المرحلة الأولى من 27 ألف مشروع وتشمل مشروعات التنمية المحلية بها 323 مشروع خدمات حكومية ، و351 مشروع حماية مدنية وأسواق ومواقف .
لافتًة إلي أن الوزارة وفرت بالتنسيق مع المحافظات 5000 قطعة أرض بالقرى المستهدفة لبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية وجاري تجهيز الأوراق اللازمة وتوحيد خريطة واحدة مع كل الجهات المعنية من الكهرباء والمياه والأحوزة العمرانية ومراجعاتها قبل بدء العمل بها .

مخالفات البناء

موضحة أن المواطن أمامه فرصة ذهبية للتصالح علي البناء المخالف اللي قام به والحفاظ علي ممتلكاته وثروته العقارية وحصول الدولة علي حقوقها اللي هترجع تاني للمواطنين بجميع المحافظات في شكل مشروعات خدمية وتنموية بكافة القطاعات المعيشية بالمحافظات.
وأوضحت الدكتورة منال عوض أنه منذ بدء العمل بقانون التصالح الجديد في شهر مايو الماضي تم تقديم حوالي ٥٥٠ ألف طلب لاستخراج شهادة بيانات لطلب تصالح .
مشيرة إلي أن الوزارة مستمرة في التنسيق والتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ القانون الجديد لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للتيسير على المواطنين.

استخراج رخص البناء

وقالت وزيرة التنمية المحلية أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالاشتراطات البنائية المعمول بها في المحافظات تسهيلاً علي المواطنين كما تم في استخراج رخص البناء.
 مؤكدة أن شعار عمل الحكومة خلال الفترة القادمة هو “خدمة المواطن ” وتيسير كافة الإجراءات التي تتعلق بالقوانين المختلفة والعمل على حل الشكاوى الواردة من المواطنين بشأنها .

استخراج رخص البناء

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى أنه تم مؤخراً إجراء حركة محليات تتضمن عدد من سكرتيري عموم وسكرتيري عموم مساعدين ، كما تم الانتهاء من مقابلات 1540 متقدم لمسابقة الوزارة رقم (3) لسنة 2023 لشغل 91 وظيفة قيادية بالإدارة المحلية على مستوى جميع المحافظات وسيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بها مع الجهات المختلفة بالدولة.

وظائف قيادية

موضحة انه سيتم الإعلان قريباً عن مسابقة جديدة لشغل 85 وظيفة قيادية أخرى بالمحافظات ، مؤكدة أن الوزارة تقوم باستمرار بتقييم القيادات بالإدارة المحلية بالمحافظات .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس