جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الثروة الداجنة»: التكلفة العادلة للدواجن 46 جنيهًا والبيض 90 جنيهًا مع ارتفاع الأعلاف

قال دكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن التكلفة الحقيقة العادلة لسعر الدواجن اليوم تصل إلى 46 جنيه للكيلو بالمزرعة.

التكلفة العادلة للدواجن

وأضاف لـ “الاستثمار العربي” أن ذلك في ظل ارتفاع أسعار الأعلاف إلى نحو 21 ألف جنيه للطن، ووصول الذرة إلى 13600 و14000 جنيه للطن.

وأشار السيد إلى ارتفاع سعر الصويا لتسجل 29 و30 ألف جنيه للطن. ولفت إلى أن التكلفة الفعلية العادلة لأسعار البيض تسجل نحو 90 جنيه للكرتونة بالمزرعة.

أسعار البيض

وأضاف أن أسعار البيض تسجل 75 جنيه للأبيض في المزرعة، ونحو 80 جنيه للمستهلك. ويسجل البيض الأحمر 79 جنيه للكرتونة بالمزرعة، ونحو 85 جنيه للمستهلك.

وتابع السيد سجل البيض البلدي في المزرعة نحو 77.75 جنيه، ليصل للمستهلك بنحو 83 جنيه للكرتونة.

Ads

وقد أعلنت وزارة الزراعة أن إجمالي كميات الذرة وفول الصويا وإضافات الأعلاف، التي تم الإفراج عنها فى الموانيء المصرية، مؤخرا حوالي 960 ألف طن. وذلك بقيمة إجمالية بلغت حوالي 483 مليون دولار.

الأعلاف المفرج عنها

وأشارت إلى أن هذه الكميات من مستلزمات الأعلاف المفرج عنها بالموانئ المصرية، خلال الفترة من 16 أكتوبر وحتى أول ديسمبر الجاري.

فيما شملت تلك الشحنات المفرج عنها حوالي 634 ألف طن من الذرة، و317 ألف طن من فول الصويا وإضافات الأعلاف.

وقال وزير الزراعة، إن ذلك يأتي في إطار متابعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الثروة الداجنة.

حيث تستهدف هذه الإفراجات توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، باعتبارهما المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وأيضا حيوانات المزرعة.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس