جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الجيش الإسرائيلي: استهداف معبر كرم أبو سالم بـ4 قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين

أعلن الجيش الإسرائيلي، استهداف موقع معبر كرم أبو سالم بأربع قذائف هاون وقذيفتين صاروخيتين سقطت إحداهما داخل القطاع والأخرى في منطقة مفتوحة.

جاء ذلك في نبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية

الجيش الإسرائيلي

هذا وقد أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم في بيان رسمي سيطرته بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية، في عملية عسكرية بدأها أمس.

كما أضاف الجيش الإسرائيلي أن العملية تهدف إلى القضاء على مسلحين من حماس وتفكيك البنية التحتية للحركة الفلسطينية في مناطق محددة من شرق رفح.

بينما قال “في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر.. لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة”، موضحاً “نحن نتحدث فقط عن الجانب الغزاوي من معبر رفح”.

وذكر أن القوات تعمل في منطقة محددة في شرق رفح، وقد تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية.

Ads

مؤكداً أن معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني.

تجدر الإشارة أن الجيش الإسرائيلي كان قد طالب الموجودين بمناطق في شرق رفح أمس الاثنين بالإجلاء إلى خان يونس قبل بدء عمليته العسكرية.

وحذر المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي النازحين من العودة إلى الشمال أو الاقتراب من السياج الأمني الشرقي والجنوبي ومن الرجوع شمالا من وادي غزة.

مشددا على أن مدينة غزة ما زالت منطقة “قتال خطيرة”.

معبر رفح

هذا وقد قال البيان أن قوات اللواء 401 حققت السيطرة العملياتية على معبر رفح من جهة غزة.. وقطعت القوات معبر رفح عن محور صلاح الدين، والآن تسيطر قوات مدرعات اللواء 401 على المعبر بشكل كامل.

وفي الوقت نفسه، يسيطر لواء جفعاتي على المعبر ومحور صلاح الدين من سلسلة الدهانية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس