جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الحديد والصلب» تقترب من التصفية.. بيان من الشركة للبورصة المصرية

أعلنت شركة الحديد والصلب أن الجمعية العامة العادية اعتمدت نشاط التصفية خلال النصف الأول من العام الجاري.

خسائر الحديد والصلب

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن العمومية اعتمدت المركز المالي خلال 30-6-2022 وحساب إيرادات ومصروفات التصفية عن الفترة المذكورة مسجلة خسائر بنحو 926.99 مليون جنيه.

وأكدت عمومية الشركة على ضرورة وسرعة تحديد وإنهاء الموقف الضرريبي للانتهاء من عملية التصفية، إضافة إلى إنهاء الخلافات مع شركة الكوك وإجراء مطابقة بين الشركتين وعمل تسوية بين الأرصدة الدائنة والمدينة لكل شركة.

وشددت عمومية الشركة على تكثيف الجهود لتحصيل جميع المستحقات لدى الغير حفاظا على حقوق الدائنين.

أرباح شركة الحديد والصلب

والجدير بالذكر أن شركة الحديد والصلب حققت أرباحا بقيمة 40 مليون و36 ألف جنيه بعد الضرائب خلال العام المالي المنتهي في 30/6/2022.

وحققت الشركة أيضا مبيعات بقيمة 121 مليون و21 ألف جنيه خلال العام المالي المنتهي 2021-2020

ووحققت أيضا شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، أرباح بقيمة 29 مليون و65 ألف جنيه خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري 2022 قبل الضرائب.

أسباب خسائر الشركة

وكانت الشركة قد ارجعت أرجعت أسباب التصفية إلى ارتفاع خسائر الشركة، وعجزها عن العمل والإنتاج مجددا، حسب ما اعلنته في مايو الماضي.

وقالت الشركة أنها حققت خسائر بلغت 982 مليون 8 آلاف جنيه خلال الفترة من يوليو 2019 حتى نهاية يونيو 2020، مقارنة بخسائر بلغت مليار و500 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عام 2019، بإجمالي خسائر بلغت 9 مليارات جنيه.

إلغاء التعامل على أسهم الشركة

وكانت الرقابة المالية قررت في ديسمبر 2021، ايقاف التعامل على أسهم شركة الحديد والصلب المصرية (تحت التصفية)، وإلغاء العمليات المنفذة بجلسة اليوم الأربعاء، وإلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الحديد والصلب المصرية، وإعادة التداول على السهم في اليوم التالي للقرار.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس