جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الحديد والصلب» تنفي إتمام العرض الأوكراني لتأهيل الشركة.. وتؤكد: التصفية مستمرة

نفت شركة “الحديد والصلب المصرية” وجود أية تطورات جديدة بخصوص العرض الأوكراني لتطوير وتأهيل الشركة، مؤكدةً أن التصفية مازالت مستمرة، وذلك ردًا على الاستفسارات في هذا الشأن.

وأوضحت الشركة – في بيان للبورصة المصرية – أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات جديدة في هذا الشأن فور حدوثها.

 

بيع أصول شركة الحديد والصلب

أشارت الشركة، فيما يخص بيع الأصول لشركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”، إلى أنه يتم حاليًا تقييم تلك الأصول لبيعها لشركة “الحديد والصلب للمناجم والمحاجر”.

وتابع البيان: “سيتم عمل مذكرة للعرض على الجمعية العامة، وستكون حصيلة البيع ضمانة لحقوق الدائنين والعاملين.”

 

عرض أوكراني

يُشار إلى أن شركة “الحديد والصلب المصرية”، أعلنت في يونيو، أنها تلقت عرضًا فنيًا وماليًا من شركة أوكرانية لتأهيل وتطوير وإدارة شركة الحديد والصلب المصرية “تحت التصفية”، بنظام المشاركة في الإيراد بعد صدور قرار التصفية.

 

اقرأ المزيد : مؤشرات البورصة تختتم التداول في المنطقة الحمراء بقيم تداولات ضعيفة

 

 

حل وتصفية شركة الحديد والصلب

وفي يناير الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “الحديد والصلب المصرية”، على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساسًا للتصفية.

 

صعود سهم الحديد والصلب

وارتفع سهم الشركة بنحو 10.14%، صباح اليوم، مرتفعًا من مستوى 1.68 جنيهًا عن الفتح، إلى مستوى 1.76 جنيهًا في تمام الساعة 11.15 صباحًا.

خسائر شركة الحديد والصلب

ومُنيت “الحديد والصلب المصرية” – خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام المالي الماضي، بخسائر بلغت 724.14 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 783.84 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة المذكورة، لتسجل 776.22 مليون جنيه، مقارنةً بــ 859.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس