جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تبحث مع الشركاء الأجانب زيادة إنتاج الغاز بداية من 2025

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم، إن وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي سيبحث الأسبوع المقبل مع الشركاء الأجانب لزيادة إنتاج الدولة من الغاز الطبيعي اعتبارًا من بداية عام 2025.

محافظ المركزي

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي اليوم، أنه سيجتمع بنهاية اليوم مع محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، ووزير المالية أحمد كجوك، ووزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي لتأمين احتياجات الدولة وقطاع الكهرباء من المنتجات البترولية .

وأردف رئيس الوزراء:” أن الدولة والحكومة والبنك المركزي يتحملون اليوم عبء رهيب لضمان استدامة وانتظام واستقرار تدبير الشحنات البترولية ومع كل هذه التحديات الدولة تحرص على الالتزام بكل ما وعدت به في هذا الشأن”.

وزارة المالية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن وزارة المالية سوف تعلن مؤشرات واضحة لخفض الدين الإجمالي للدولة الشهر المقبل، موضحا أن الدولة تتحرك للأمام رغم كل التحديات التي تواجه الدولة.

Ads

ونوه إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أطلق وثيقة بالإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الدولة .

وقال مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي: “هناك مرونة في سياسة سعر الصرف وتشجيع القطاع الخاص والقطاع الصناعي على الإنطلاق بقوة”.

الإصلاح الضريبي

وتابع: “في النصف الأول من سبتمبر سوف تعلن الدولة إجراءات ثورية في مجال الإصلاح الضريبي وتشجيع الاستثمار”.

وأكمل مصطفى مدبولي :” مساهمة القطاع الخاص أصبحت 37 % بدلا من 26% العام الماضي ونسير بخطى سريعة للوصول إلى نسبة 60% للقطاع الخاص من حجم الاستثمارات .

وتابع: “هناك شائعات كثيرة تشكك في مؤشرات الدولة وجديتها في إتاحة الفرصة للقطاع الخاص كي ينطلق”.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم الخاصة بآلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم الموازنة بقيمة مليار يورو بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس