جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تكشف حقيقة التصميم المتداول للعملة الجديدة فئة «2 جنيه».. وهذا موعد إصدارها

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تصميماً للعملة الجديدة فئة “2 جنيه” وبدء إصدارها في أكتوبر المقبل، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة للتصميم المتداول للعملة الجديدة فئة “2 جنيه” وبدء إصدارها في أكتوبر المقبل.

للعملة الجديدة فئة «2 جنيه»

وشددت الوزارة على أنه لم يتم تحديد أي موعد لإصدار العملة الجديدة فئة الـ 2 جنيه.

وأوضحت الوزارة أنه لم يتم عرض أي تصميمات للعملة الجديدة فئة  حتى الآن داخل مصلحة “الخزانة العامة وسك العملة” للمفاضلة بينها لاختيار التصميم الأنسب، وأن كافة التصميمات المتداولة مفبركة وغير صادرة عن الوزارة.

وأكدت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن موعد طرح العملة الجديدة بالأسواق بشكل رسمي فور الانتهاء من تصميمها.

Ads

اقرا ألمزيد لا تلغي «الجنيه».. لماذا تعتزم الحكومة طرح عملة معدنية جديدة فئة «2 جنيه»؟

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected] ).

معيط: «فئة 2» جنيه المعدنية للتيسير على المواطن
وأوضح معيط، أن إصدار عملة معدنية جديدة فئة «٢ جنيه» للتيسير على المواطنين من خلال إتاحة أكثر من فئة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة».
لافتًا إلى أنه سيتم الاستمرار فى إنتاج نفس الكميات المعتادة وأكثر من عملات «الجنيه» و«نصف وربع الجنيه» بنحو ٣٠ مليون جنيه شهريًا.

توطين الصناعات المعدنية

كشف اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، أن موافقة مجلس الوزراء على ذلك المقترح تأتي فى إطار تطلع وزارة المالية لإقامة شراكة تتجاوز فكرة نقل الخبرة الفنية فقط.
والسعى إلى شراكة قائمة على مشاركة فى العملية الإنتاجية والتشغيلية، بهدف توطين الصناعات المعدنية فى مصر، وأن تكون مصر مركزاً إقليمياً رائداً لإنتاج وسك العملات للدول العربية والإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.
وذلك اعتماداً على مدخلات محلية فى تصنيع العملات الوطنية والعملات المعدة للتصدير للخارج بدلاً من استيرادها أقراص خام، مشيرًا إلى أن الشركة الملكية البريطانية لإنتاج العملة تُعد من أكبر الشركات التي تعمل في مجال إنتاج العملة.

أهداف الاتفاق مع الملكية البريطانية رويال منت
وأضاف خضر أن الاتفاق مع الملكية البريطانية رويال منت يهدف إلى توطين الصناعات المعدنية في مصر، وأن تكون مصر مركزاً إقليميا رَائِدًا لإنتاج وسك العملات للدول العربية والأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس