جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة تناشد ذوي المفقودين من الحجاج بالتواصل مع «الخارجية»

صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن وزارة الخارجية طالبت المواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم من الحجاج ولم يمكنهم التعرف على موقفهم حتى تاريخه، بضرورة التوجه إلى مقر وزارة الخارجية الكائن بعمارة ايزيس بمنطقة جاردن سيتي (7 شارع لاظوغلى – الدور الأول).

الحجاج

وذلك لاستكمال الإجراءات الخاصة بالبحث عن ذويهم، وتمهيداً لسحب عينات لإجراء تحليل البصمة الوراثية “DNA” من ذوي المفقودين.

وفاة بعض الحجاج أثناء موسم الحج

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من جانب لجنة إدارة أزمة وفاة بعض الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية، خلال موسم الحج لعام 1445 هجرية، وما تم اتخاذه من إجراءات وخطوات للتعامل الفوري مع هذه الأزمة.

Ads

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن عدد المتوفين خلال حج هذا العام بلغ 1301، غالبيتهم “من غير المصرح لهم بالحج”، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

خدمات علاجية تخصصية

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله: “إن منظومة الصحة قدّمت أكثر من 465 ألف خدمة علاجية تخصصية”، موضحًا أن “نصيب غير المصرح لهم بالحج منها 141 ألف خدمة”.

وأفاد بأن الحالة الصحية للحجاج “كانت مطمئنة، خاصة في ظل ما سجلته المشاعر المقدسة من درجات حرارة مرتفعة”.

كما أشار إلى أن “المنظومة الصحية تعاملت مع أعداد كبيرة من المتأثرين بالإجهاد الحراري هذا العام، بعضهم لا يزال يتلقى الرعاية حتى الآن”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس