جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الحكومة توافق على 13 مشروعًا لاتفاقيات التزامات بترولية

وافق مجلس الوزراء على 13 مشروعا لاتفاقيات التزامات بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

بجانب عدد من الشركات العالمية، وذلك تمهيداً لاستكمال الإجراءات التشريعية لاستصدار القوانين المقترحة الخاصة بها.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

اتفاقيات الالتزامات بنطاق الصحراء الغربية

فيما تمثلت المناطق التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول في اتفاقيات الالتزامات بنطاق الصحراء الغربية للبحث عن البترول واستغلاله.

وذلك في مناطق غرب وادي النطرون، وشرق سيوة، وغرب المغرة، وغرب أبو الغراديق، وعلم الشاويش شرق، وفي خليج السويس في منطقتيْ غرب عامر، وجنوب لاجيا.

الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية

Ads

فيما جاءت مناطق الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وفقا لاتفاقيات الالتزامات للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في نطاق البحر المتوسط.

وهكذا في كل من مناطق شمال الفيروز البحرية، وشمال رفح البحرية، وطيبة البحرية، وبيلاتريكس سيتي إيست، وشمال شرق العريش، وشمال الطابية البحرية.

الرخصة الذهبية

من جانبه، كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن الموافقة على إصدار 4 رخص ذهبية جديدة، وذلك في إطار التوسع فى الأنشطة التي تسرى عليها الرخصة الذهبية.

كما شدد “مدبولي” خلال مؤتمر صحفى، على أن الهدف من إصدار الرخص الذهبية هو تمكين القطاع الخاص من التوسع وزيادة الأنشطة من أجل خلق فرص عمل جديدة.

وفي هذا الصدد، وجه رئيس الوزراء رسالة إلى القطاع الخاص قائلا: “رسالة إلى كل القطاع الخاص حريصين على تشجيع ودعم القطاع خاصة في هذه الظروف الصعبة”.

وكذلك دعا رئيس الوزراء، جميع أصحاب المشروعات للتقدم إلى مجلس الوزراء للحصول على الرخصة الذهبية إلى جانب هيئة الاستثمار والجهات الأخرى.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس