جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الخارجية الإماراتية تعلن تأثر خدماتها الإلكترونية بالخلل التقني

أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية، أن خللا فنيا ضرب جميع الأنظمة الإلكترونية بوزارة الخارجية، وذلك في سياق الخلل التقني الذي ضرب العالم خلال الساعات الماضية.

الخارجية الإماراتية

وأوضحت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيانها الصادر اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية: نحيطكم علمًا بوجود خلل فني عالمي مما أثر على جميع الأنظمة الإلكترونية لوزارة الخارجية، وننصح جميع المتعاملين بعدم القيام بأي معاملات لحين حل هذا الخلل.

أعلنت شركة طيران ناس السعودية تأثر عملياتها بالعطل التقني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطء الخدمات في الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال.

الطيران السعودي

وقال طيران ناس في بيان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي إكس: ينوه طيران ناس عن تأثر عملياته بالعطل الفني الذي تشهده عدة شركات طيران حول العالم في أحد الأنظمة التقنية، ما أدى إلى تأخر إقلاع بعض الرحلات بالإضافة إلى بطئ الخدمات في الموقع الالكتروني وتطبيق الجوال.

وأكدت الشركة أنها تعمل مع مزود الخدمة حاليًا، وكافة الجهات المعنية لإصلاح العطل وتوفير الأنظمة البديلة لضمان استمرار سير العمليات بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن.

Ads

واختتم البيان: كما نعتذر لضيوفنا المسافرين عن الإرباك الذي تسبب فيه هذا العطل العالمي الخارج عن سيطرتنا ونشكرهم على تفهمهم لهذا الظرف الطارئ، ونؤكد التزام طيران ناس بحفظ حقوق المسافرين وتعويضهم وفق لائحة حماية حقوق العملاء للهيئة العامة للطيران المدني.

أكدت وزارة الطيران المدني، أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها، متابعة: سوف يتم الإعلان عن أي مستجدات للموقف بشكل دوري.

الرحلات الجوية 

وتسبب انقطاع كبير في خدمات الحوسبة السحابية في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل رحلات الطيران.

قالت وزارة الطيران المدني في بيان لها منذ قليل، إنه نظرًا لتعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية، مما أثر على حركة الطيران في العديد من المطارات حول العالم، تقرر تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول وأثره على حركة الطيران.

وأكدت وزارة الطيران: أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن، ولم تتأثر أي رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها، متابعة: سوف يتم الإعلان عن أي مستجدات للموقف بشكل دوري.

وتسبب انقطاع كبير في خدمات الحوسبة السحابية في إلغاء وتأخير رحلات جوية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الهند وألمانيا والولايات المتحدة وأستراليا وعدد من الدول، حيث أثر الانقطاع على العديد من شركات الطيران وأدى إلى تعطيل رحلات الطيران.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس