جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الخطيب: نوفر مناخ استثماري إيجابي لجذب مزيد من الاستثمارات في قطاع البترول

أكد وزيرا البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوى، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن قطاع البترول يمثل وجهة جاذبة للاستثمارات.

وذلك في ظل فرص الاستثمار الكبيرة والمتنوعة التي توفرها مشروعات تعظيم القيمة المضافة من موارد البترول والغاز وخاصة مشروعات البتروكيماويات ومشروعات الاقتصاد الأخضر، توافر المقومات اللازمة ومن أهمها المواد الخام والكوادر البشرية المؤهلة لإدارة وتشغيل هذه المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية المرتفعة.

الاستثمارات الأجنبية والمحلية

كما أكدا على أهمية الجهود المبذولة كفريق عمل واحد في وزارات الحكومة الجديدة وبتنسيق من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لتهيئة مناخ استثماري إيجابي لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وزير البترول والثروة المعدنية

وجاء ذلك إثناء استقبال المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، بمكتبه بمدينة العلمين الجديدة، المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حيث تم استعراض الفرص الإستثمارية المتنوعة في مشروعات قطاع البترول وتعزيز التعاون بين الوزارتين لجذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاع.

Ads

شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد

وكان قد شهد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية والفريق مهاب مميش بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية بمدينة العلمين الجديدة في وقت قريب، مراسم توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة الإسكندرية لسلاسل الإمداد والتى تهدف إلى إقامة محطة تسهيلات بحرية دائمة بميناء الدخيلة.

محطة تسهيلات بحرية

وذلك لتأمين الاحتياجات الحالية والمستقبلية لشركات البتروكيماويات القائمة بالإسكندرية من المواد الخام وكذا تأمين احتياجات المشروعات الجارى دراسة تنفيذها ضمن الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات.

وأوضح الوزير أن الشركة الجديدة نقلة نوعية لخدمة صناعة البتروكيماويات في مصر.

حيث تمثل أحد الركائز التى تهدف إلى تحقيق رؤية القيادة السياسية فى تأمين واستدامة المواد الخام لصناعة البتروكيماويات واستيراد غاز الإيثان المسال بكميات تداول تصل إلى 1,1 مليون طن سنوياً.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس