جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الخطيب» و«عصمت» يبحثان سبل جذب الاستثمارات المحلية والعالمية بقطاع الطاقة

أكد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  على حرص الوزارتين على توفير كافة أوجه الدعم الممكن للشركات المصرية والعالمية وكذا تقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة فى مصر.

الاستثمارات المحلية والأجنبية

جاء ذلك خلال اجتماع  وزيري الاستثمار والكهرباء لبحث سبل تعزير الجهود المشتركة لزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية فى قطاع الطاقة.

وقد استعرض الجانبان فرص الاستثمار بالسوق المصري فى مجال الكهرباء والطاقة المتجددة لاسيما وان مصر تمتلك كافة الامكانات والمقومات التى تؤهلها لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية فى هذين القطاعين الهامين.

القطاع الخاص

وأكد اللقاء أهمية استمرار جهود التنسيق المشترك بين وزارتى الاستثمار والتجارة الخارجية والكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة حيث يلعب القطاع الخاص دوراً هاماً في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة 2035.

Ads

وفي وقت سابق، وجه محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توجيهات عاجلة لرؤساء شركات الكهرباء، للوفاء بكل الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

بداية من بالتصدي لسرقات التيار الكهربائي وتنفيذ عقوبات صارمة على المتهاونين

عقوبات صارمة على المتهاونين

كما شدد الوزير علي تفعيل نظم الرقابة والتفتيش الداخلية للتصدى للتلاعب، والتأكيد على المتابعة المستمرة وان تكون العقوبات صارمة للعملين المتهاونين فى حالات التعدى على التيار الكهربائي في نطاق عملهم.

فيما أوضح عصمت أن شركات التوزيع لديها كافة الصلاحيات والضبطية القضائية لصون حقوق القطاع وتحصيل المستحقات.

بلاغات قطع الكهرباء

وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة والتصدي للأعطال وخفض الفاقد الفنى والتعامل مع بلاغات قطع الكهرباء والإسراع فى توجيه فرق التعامل للإصلاح وتكثيف الجهود لما لذلك من مردود ايجابى على الوفاء بكل الاحتياجات من الطاقة الكهربائية في مختلف المجالات والحفاظ على ما تم من تطوير في قطاع الكهرباء بعد استثمار الدولة في البنية التحتية لهذا القطاع الحيوى على مدار السنوات العشر الماضية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس