جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدواجن تصل للسعر العادل مع ثبات اللحوم

الدواجن تصل للسعر العادل مع ثبات اللحوم
كتبت / أسماء سمير
عادة ما يشهد السوق ارتفاعا في الطلب على اللحوم والدواجن خلال هذه الفترة من كل عام ، مما يرفع الأسعار ،ولكنه لن يشهد زيادة في الأسعار هذا العام ، نظرا لتوافر المعروض وانخفاض الطلب.
وقال عبد العزيز السيد ، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية ، إن سعر الدواجن وصل لـ23 جنيه للكيلو في المزرعة، وتصل للمستهلك بـ28 جنيه ، وذلك بفعل الحلقات الوسيطة التي تتسبب في رفع الأسعار .
وأشار السيد في تصريحات خاصة ، إلى أن الدواجن قد وصلت إلى السعر العادل ، فلا يمكن أن نسميه ارتفاع أسعار ، إذا كان السعر غير عادل خلال الفترة الماضية ، إذ كان لا يتضمن تكلفة الإنتاج .
وتوقع السيد ، زيادة الطلب خلال الفترة القادمة بنسبة تتراوح من 15 إلى 20 % نظرا لانتهاء فترة صوم الأخوة الأقباط ، مؤكدا عدم إمكانية توقع الأسعار “لا يوجد في السوق المصري محددات للأسعار خلال فترات قادمة ” .
وتراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 15 و18 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 25 إلى 30 جنيهًا، بينما سجلت أسعار البط سعر من 35 إلى 39 جنيها.
وتراوح سعر الكتكوت الابيض بين 5 و9 جنيهات، وسجل الكتكوت «ساسو» 3 إلى 6 جنيهات والكتكوت البلدي 4 جنيهات، أما وصل سعر البانية إلى 55 جنيهًا.
وسجل سعر البيض الأبيض والأحمر سعر من 27 إلى 29 جنيها للكرتونة والبيض البلدي بين 29 إلى 33 جنيهًا للكرتونة.
وقال هيثم عبد الباسط ، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ، إن سوق اللحوم يشهد استقرار في الطلب والأسعار ، أذ لم يحدث زيادة في الطلب نظرا لإلغاء احتفالات الكريسماس ، إلى جانب قيام الكنائس بتوزيع اللحوم على الأقباط ، مما يسبب ثبات الطلب وبالتالي عدم ارتفاع الأسعار .
وسجلت اللحوم الكندوز 80-140، بينما سجل سعر كيلو الضأن بين 100 و 180 جنيها، فيما سجل اللحم الجملى 90 و100 جنيه للكيلو.
وسجل سعر الكبدة بين 120-150 جنيها الكيلو، وسجل اللحم المفروم العادي 110-140 جنيها للكيلو، بينما سجل البتلو سعر بين 110 و 180 جنيهًا فى الكيلو.

Ads

الدواجن تصل للسعر العادل مع ثبات اللحوم

لمتابعتنا علي صفحتنا علي الـ Facebook
نشرة تلكسات .. يومية تأتيكم من الأحد للخميس مجاناً أشترك ألان
اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس