جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الدولار يستقر بالسوق المحلي خلال تعاملات الأسبوع الماضي.. ويهبط عالميًا

الدولار يستقر بالسوق المحلي حيث يشهد حالة من الثبات والاستقرار سادت فى السوق المصرية بأسعار الدولار الأمريكي خلال الأسبوع الماضي.

حيث شهدت أسعار الدولار الأمريكي استقرارا بالأسعار على مدار أيام الأسبوع ليسجل سعر الدولار فى البنك المركزى المصري طوال أيام الأسبوع 19.63 جنيه للشراء و19.70 جنيه للبيع.

الدولار يستقر بالسوق المحلي

كما سجلت العملة الخضراء بالبنك الأهلي المصري وبنك مصر أكبر البنوك الحكومية على مدار الأسبوع الماضي 19.63 جنيه للشراء و19.69 جنيه للبيع.

بينما اختلف سعر الدولار بعدد كبير من البنوك في مقدمتها البنك العربي الإفريقي الدولي، وبنك التنمية الصناعية والمصرف المتحد وبنك قناة السويس، والمصرف العربي الدولي وبنك saib.

حيث سجل على مدار الأسبوع الماضي 19.63 جنيه للشراء و19.71 جنيه للبيع.

هبوط فى سعر الدولار عالميًا

وتجدر الإشارة هنا، إلى أن عملة الدولار الأمريكية شهدت هبوطًا شديدًا ليستكمل سلسلة طويلة من الهبوط وذلك بعد هبوطه لأدنى مستوياته في أسبوعين.

Ads

وذلك تزامنًا مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا.

وبحلول فجر يوم الجمعة، هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية منها اليورو والإسترليني والين، بعدما وصل في وقت سابق 0.11% إلى 112.750.

كما حقق مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعًا نسبيًا 0.88% مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى 112.92، وانخفض اليورو 0.95% إلى 0.9771 دولار.

فيما وصل الدولار إلى أعلى مستوى له منذ 32 عامًا، مقابل الين الياباني مقتربًا من حاجز 150 والذي يعتقد بعض المتداولين أن بنك اليابان ووزارة المالية قد يتدخلان عنده لشراء العملة.

الدولار في الأسواق الأمريكية

من جانب آخر، أعلقت أسهم البورصة الأمريكية مساء الخميس الماضى، عقب تعزيزها البيانات الخاصة بسوق العمل.

وتعليقات من مسؤول في مجلس الاحتياطي الفيدرالي التوقعات بأن الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة بشدة، مما طغى على موجة من أرباح الشركات.

بينما ارتفعت الأسهم في وقت مبكر من الجلسة، مدعومة بمكاسب أسماء منها شركة “آي.بي.إم” بعد أن تجاوزت شركة خدمات تكنولوجيا المعلومات، تقديرات الأرباح الفصلية وقالت إنها تتوقع تجاوز أهداف نمو الإيرادات للعام بأكمله.

 

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس