جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الذهب عيار 21 اليوم الأربعاء … سجل 975 جنيهاً بعد ارتفاع سعره

ارتفع سعر الذهب عيار 21  اليوم  الأربعاء بنحو 5 جنيهات ، عقب تراجعها أمس الثلاثاء 29 مارس. وتتغير أسعار الذهب بشكل يومي وفقا لمعدلات العرض والطلب وأسعار المعدن الأصفر في البورصة العالمية

الذهب عيار 21 اليوم

يحرص “الاستثمار العربي” على عرض أسعار الذهب يوميا، خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع التحديث الفوري لأسعارها فور تغييرها على مدار اليوم. وسجل سعر الذهب اليوم :

جرام الذهب عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 ، نحو 1114.25  جنيها للبيع ، و 1102.75 جنيها للشراء ، وهو أنقى الأعيرة وأغلاها.

عيار 22

كما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 22 حوالي 1021.5 جنيها للبيع ، و 1011جنيها للشراء ، وهو المرتبة الثانية في درجة نقاء الذهب عقب عيار 24

أسعار الذهب عيار 21

Ads

وصعد أسعار الذهب عيار 21  لنحو 975جنيها للبيع ، و 965جنيها للشراء ، وهو العيار الأكثر مبيعا، لاعتقاد المصريين بأنه هو الذهب الأصلي .

اقرأ المزيد : سعر الذهب عيار 21 يتراجع 5 جنيهات قبل إضافة المصنعية

جرام الذهب عيار 18

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 28 لحوالي 835.75  جنيها للبيع ، و 827.25 جنيها  للشراء

البحث عن الذهب فى مصر

في السياق، تدرس شركة هارمونى جولد، والتى تعد أكبر شركة تعدين في جنوب أفريقيا. الفرص الاستثمارية المتاحة فى مجال التعدين والبحث عن الذهب فى مصر فى ظل رغبة قوية من الشركة للاستثمار فى مصر.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بيتر ستينكامب رئيس الشركة. واستعرض الملا خلال اللقاء، التعديلات التي تم إجراؤها على قانون الثروة المعدنية. والتي هيئت مناخ استثمارى جاذب فى مجال التعدين والنتائج الإيجابية التي حققتها المزايدة الأخيرة للبحث عن الذهب والمعادن. والتي نجحت في جذب أنظار كبريات شركات التعدين العالمية.

وأشار إلى أن استراتيجية تطوير قطاع التعدين تهدف إلى تحقيق قيمة مضافة من ثروات مصر التعدينية. من خلال استغلال الخامات فى الصناعات التحويلية ذات العائد الاقتصادى الكبير.

مزايدة الذهب

وأضاف الملا أن المزايدة الأخيرة التى تم طرحها للبحث عن الذهب حققت نجاحاً كبيراً رغم التحديات التى فرضتها جائحة كورونا. مشيراً إلى أن مصر تمتلك بنية تحتية متكاملة وتسهيلات لوجستية وموانئ ومطارات مما يوفر بيئة عمل متميزة للشركات العالمية العاملة فى مجال التعدين.

ولفت الوزير إلى أن قطاع التعدين يعمل حالياً بالشراكة مع الشركات العالمية العاملة في مجال التعدين في مصر على إجراء عمليات مسح مغناطيسى. لتوفير بيانات جيولوجية متكاملة لتساعد فى جذب الشركات الراغبة فى الاستثمار فى مجال التعدين فى مصر.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس