جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الذهب عيار 24 يتخطى 2000 جنيهًا.. وهذا سعر الدولار في السوق السوداء

شهدت تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في أسعار الذهب عيار 24 ليتخطى الـ2000 جنيها مسجلا 2091.5 جنيها للبيع و2022.75 جنيها للشراء بدون إضافة المصنعية.

الذهب عيار 24

ويعتبر الذهب عيار 24 أغلى الأعيرة وأنقاها، حيث أنه لا يتم خلطه بعناصر أخرى كالنحاس.

وتخطى سعر الذهب عيار 21 الـ1800 جنيها للجرام، فيما سجل الذهب عيار 18 حوالي 1500 جنيها في سوق الصاغة اليوم

سعر الدولار بالسوق السوداء

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، إن سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء يسجل 35 جنيها.  ويشهد السوق شراء الذهب محليا ليتم بيعه في السوق العالمي للحصول على الدولار، مع الأخذ في الاعتبار أن سعر الذهب في السوق العالمي أرخض من نظيره المحلي، مما يعرض التاجر لخسائر.

وفي هذا السياق، أوضح لـ”الاستثمار العربي ” إن ما يعوض فارق السعر هو الحصول على الدولار واستخدامه في شراء سلع يمكن إعادة بيعها بأسعار أعلى مما يحقق أرباحًا.

Ads

الذهب بديلا للدولار

فيما أشار إلى أنه يمكن أن يكون الذهب بديلا لأي عملة، نظرا لوجود سعر عالمي للذهب، ويمكن استبداله في أي دولة بعملتها، وبالتالي يمكن استخدامه كبديلا للدولار.

ورأي نجيب إن سبيل الخروج من أزمة ارتفاع الأسعار هو توفير الدولار، مما يقلل أسعار السلع والمنتجات عقب انخفاض سعر الدولار.

مصنعية الذهب

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

سبائك الذهب

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس