جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرئيس يكشف مخاطر الزيادة السكانية: لا يمكن أدي بطاقة تموين لشخص بيتجوز

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الزيادة السكانية في مصر، تحتاج إلى توفير مجمعات سكنية ومدارس وطرق ومستشفيات، وتساءل عن كانت مصر تملك القدرة لذلك.

أضرار الزيادة السكانية

Ads

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح عددا من المشروعات القومية التنموية بمحافظة أسيوط، “أن المواطن في الآخر بيقول إنه عايز يعيش واحنا عايزينه يعيش بس لازم يفهم أضرار الزيادة السكانية، أنا بسجل الكلام ده للتاريخ وللناس اللى بتتكلم في وسائل الاعلام قضية خطيرة جدا ان ما يكونش هناك أرضية فهم مشترك للواقع واسبابه وكمان حله..هيبقا في حتة والتحليل والتوصيف في حتة تانية”.

اقرا المزيد : «التجارة»: إجراء 967 حملة تفتيشية على المصانع نوفمبر الماضي

ثقافة البناء على الأراضى الزراعية

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة مواجهة ثقافة البناء على الأراضى الزراعية، وزيادة النمو السكاني، مضيفا أن: “ثقافة البناء على الاراضى الزراعية يجب مواجهتها وثقافة النمو السكان، معقبا: “بدون ان تقدر تنفق عليه لابد ان تتراجع.. هيقولى المبادرات.. احنا بنشتغل علي ده لكن يبقا أن العادة أصعب بكتير من مواجهتها بقوانين ولكن علي الأقل تبقا عارف انك بتحط نفسك في مشكلة ومستقبل الطفل وربنا مقالش كده ان احنا نعمل كده في نفسنا”.
وتابع: “الدولة تعمل على نشر ثقافة التوعية بالزيادة السكانية، من خلال مبادراتها ولكن المواطن يجب أن يساهم في نشر تلك الثقافة”، مضيفا: “لا يمكن أدي بطاقة تموين لشخص بيتجوز لأنه إزاي بيتجوز وهو مش قادر ينفق على أسرته”.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس