جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرخصة الذهبية» والشركات بدون مقر.. ننشر التيسيرات الجديدة للقطاع الخاص

قال الدكتور مصطفي مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر إعلان خطة التعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، إن الحكومة تستهدف التوسع في اقامة شركات الفرد الواحد، والسماح بتأسيس شركات بدون مقر.

تيسير إصدار التراخيص

وتابع: “هذا فضلًا عن قرارات تيسير اجراءات اصدار التراخيص للمشروعات بحد اقصى 20 يوم عمل، مع امكانية تخصيص جهة واحدة للتعامل مع المستثمرين.”

ولفت مدبولي إلى سعي الحكومة لتحقيق ميكنة كاملة للمنظومة الاستثمارية، بحيث يستطيع المستثمر الاجنبي من اكمال اجراءاته في مصر من بلده.

الرخصة الذهبية

كما أشار رئيس الوزراء إلى حوافز خضراء مرتقبة، وحوافز للاستثمار في القطاع الصحي، بالإضافة إلى رخصة ذهبية يصدرها رئيس الوزراء طبقا لقانون الاستثمار، وتجب كل التراخيص اللازمة للمشروعات.

تعزيز دور القطاع الخاص

Ads

وأضاف أن الحكومة تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص الوطني فى النشاط الاقتصادي، ودعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلى.

مشاركة القطاع الخاص

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم الاعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص فى الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليار دولار سنويا لمدة 4 سنوات، هذا فضلًا عن خطة واضحة ملزمة لخفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي وكذلك عجز الموزانة على مدار 4 سنوات قادمة.

النهوض بالبورصة

ولفت مدبولي إلى أنه سيتم طرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، لتعويض خروج رؤوس الأموال الساخنة.

وأوضح أن الخطة تشمل طرح شركات مملوكة للقوات المسلحة، نظرًا لمساهمتها بشكل قوي في الاقتصاد المصري.

محدودي الدخل

وتابع مدبولي: “هذا إلى جانب العمل على توفير السلع الأساسية بأسعار مدعمة ومراعاة البعد الاجتماعي، وذلك لحماية محدودي الدخل.”

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس