جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرعاية الصحية» تفوز بجائزتين في «التحدي العربي للتغيرات المناخية»

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، عن حصاد جائزتين من جوائز المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية “بطل التحدي العربي للتغيرات المناخية“.

هيئة الرعاية الصحية

والتي أطلقها الاتحاد بهدف تسليط الضوء على الجهود المتميزة التي قامت بها المؤسسات وهيئات الصحة في العالم العربي للتحول الأخضر للرعاية الصحية.

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن الجائزة الأولى تمثلت في فوز مستشفى شرم الشيخ الدولي التابعة للهيئة بمحافظة جنوب سيناء بالجائزة الماسية في قائمة المستشفيات الخضراء.

وذلك مناصفة مع مستشفى كليفلاند كلينيك أبو ظبي أفضل مستشفى بالإمارات.

الجائزة الثانية في الاستدامة الصحية

فيما تمثلت الجائزة الثانية في فوز هيئة الرعــاية الصحية بالجائزة الذهبية في قائمة قيادة الاستدامة الصحية على مستوى الوطن العربي مناصفة مع دائرة صحة أبو ظبي.

وذلك بالمبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية.
وأشار الدكتور أحمد السبكي، إلى حصاد الهيئة العامة للرعــاية الصحية أعلى مستوى متميز في الفئات التي شملتها جوائز المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية.

ويعكس ذلك تميز الهيئة في تعزيز مفهوم التحول الأخضر للرعاية الصحية، وحرصها على تطبيق أفضل سياسات وممارسات الاستدامة.

المنشأت الصحية

Ads

وأضاف السبكي، “عملنا على ذلك من خلال التركيز على مجموعة من المشروعات الرامية إلى الحد من البصمة البيئية للمنشات الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل”.

وكان على رأس ذلك مستشفى شرم الشيخ الدولي بجنوب سيناء، والتي شملت العمل على ترشيد استهلاك المياه، واستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة.

وكذلك التدوير الآمن للنفايات الطبية، واستبدال أجهزة قياس الحرارة بالزئبق لأجهزة القياس الرقمية، وزيادة المساحة الخضراء المزروعة داخل المستشفى وبمحيطها.

وذلك من أجل تحسين جودة الهواء وخفض الانبعاثات الكربونية للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، بما يتماشى مع رؤية الهيئة نحو تقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وبجودة عالمية.

المستشفيات العربية

ومن جانبه، أكد اتحاد المستشفيات العربية أن نجاح الهيئة العامة للرعاية الصحية كان ملفتًا في الدول العربية، مؤكدًا أن ذلك يعكس أنها بذلت مجهودًا مميزًا لضمان توفير رعاية صحية أكثر أمانًا واستدامة.

وأشار إلى أنها قد فازت بجوائز عالية التميز بالمبادرة الذهبية للاتحاد، بفضل القيادة والعاملين فيها وبفضل رؤيتهم وإصرارهم وتفانيهم.

تجدر الإشارة، إلى أن المبادرة الذهبية لاتحاد المستشفيات العربية تستحوذ على احترام ومصداقية المنظمات والمؤسسات الصحية العربية والدولية.

ويُعد اتحاد المستشفيات العربية مؤسسة مستقلة غير ربحية، تمثل وتخدم المستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة المرتبطة بالقطاع الصحي في المنطقة العربية.

حيث يضم في عضويته قرابة 500 عضوًا من 22 بلدًا عربيًا.

 

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس