جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة»: إيقاف نشاط شركة الصفوة للاستشارات المالية 30 يومًا

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا بوقف نشاط شركة الصفوة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية في البورصة المصرية لمدة 30 يومًا بسبب ثبوت عدد من المخالفات.

شركة الصفوة للاستشارات المالية

حيث أصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا رقم (1922) لسنة 2024 الصادر بتاريخ 13/08/2024 والمتضمن في مادته الأولى: “وقف شركة الصفوة للاستشارات المالية عن الأوراق المالية – ترخيص رقم 664 لسنة 2012 – عن مزاولة النشاط المرخص لها به لمدة ثلاثون يومًا إعمالًا لنص المادة (30) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 لعدم قيامها بإزالة المخالفات المنسوبة إليها والواردة بالإنذار المؤرخ 12/03/2024”.

الهيئة العامة للرقابة المالية

جدير بالذكر أن انتهت الهيئة العامة للرقابة المالية الرقيب والمنظم للقطاع المالي غير المصرفي والذي يضم سوق رأس المال وأنشطة التأمين وأنشطة التمويل غير المصرفي، بالتعاون مع وزارة البيئة من كافة المتطلبات التنظيمية والإجرائية لتسجيل مشروعات خفض الانبعاثات الكربونية وإطلاق أول سوق منظم ومراقب من جهات الرقابة على أسواق المال لتسجيل وإصدار وتداول شهادات خفض الكربون الطوعية في مصر وافريقيا.

Ads

شهادات خفض الكربون

حيث يمكن السوق الجديد منفذي وممولي مشروعات الخفض من إصدار شهادات خفض الكربون للمشروعات المسجلة بالهيئة، وبيعها في أنظمة التداول المعدة لهذا الشأن من قبل البورصة المصرية.

لجذب المستثمرين المحليين والدوليين للتداول على هذه الشهادات، بما يدعم زيادة الاستثمار في هذه المشروعات وتحقيق الريادة لمصر في هذا المضمار وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام.

مؤتمر COP 27

يأتي ذلك استكمالًا لجهود الدولة المصرية في تطوير الأسواق المنظمة وما تم الإعلان عنه في مؤتمر COP 27، من العمل على تدشين أسواق الكربون الطوعية.

إذ بدأت أولى لبنات السوق الجديد باستصدار قرار من  رئيس مجلس الوزراء رقم 4664 لسنة 2022 بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 بشأن اعتبار شهادات خفض الانبعاثات الكربونية أداة مالية وقيام البورصة بإنشاء منصة التداول وإنشاء لجنة للإشراف.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس