جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة المالية: إيقاف التعامل على أسهم المصرية العقارية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن إلغاء العمليات المنفذة والعروض والطلبات المسجلة على أسهم شركة ” المجموعة المصرية العقارية”. مع إيقاف التعامل على أسهم الشركة لحين الرد على استفسارات الهيئة.

وجاء ذلك في بيان صباح اليوم الخميس.

سبب إيقاف السهم

وبينت الهيئة أن قرار إيقاف السهم جاء في ضوء التحرك السعري لسهم المصرية العقارية آخر 4 جلسات بنسبة تصل إلى 20.34%. ولذلك تقرر مخاطبة الشركة بموافاة الهيئة بمدى وجود أحداث جوهرية غير معلنة من شأنها التأثير على السهم وتبرر الصعود المتتالي خلال الفترة الماضية.

الاصول العقارية

كما طالبت الهيئة بقيام الشركة بإصدار بيان بالأصول العقارية المملوكة لها والتي لا توجد منازعات قضائية عليها . وتعتمد عليها الشركة في توليد الإيرادات مع توضيح الإيراد المتوقع من كل أصل على حدة.

مستجدات القوائم المالية

وكذلك توضيح آخر مستجدات القوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي والتاريخ المتوقع للانتهاء منها.

اقرأ المزيد : مؤشر البورصة الرئيسي يتلون بالأحمر في الختام بضغط من مبيعات أجنبية

خسائر المصرية العقارية

وسجلت المجموعة المصرية العقارية صافي خسائر بلغت 14.36 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بقيمة 16.02 مليون جنيه خلال 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 12.98 مليون جنيه، مقابل 16.57 مليون جنيه في العام السابق له.

Ads

وتراجعت الشركة خسائرها إلى تكوين مخصص بنحو 10.5 مليون جنيه لمواجهة الالتزامات الضريبية المحتملة، وتكوين اضمحلال في الأرصدة المدينة بنحو 1.9 مليون جنيه.

هذا فضلا عن الانخفاض الحاد في الأوراق المالية للشركة؛ ما أدى إلى حدوث خسائر في معاملات محفظة الشركة بنحو 10 ملايين جنيه، بحسب الشركة.

تداولات الصباح

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بتعاملات صباح اليوم الخميس، وسط اتجاه بيعي من قبل المستثمرين الأجانب (مؤسسات)، في حين مالت تعاملات المستثمرين المصريين (أفراد ومؤسسات)، والعرب (أفراد ومؤسسات) نحو الشراء.

أداء المؤشرات بتعاملات صباح اليوم

نزل المؤشر الرئيسي، “EGX 30″، بنحو 0.23 %، منخفضًا إلى مستوى 9,947 نقطة تقريبًا.

فيما تراجع المؤشر الثلاثيني محدد الأوزان النسبية، “EGX 30 Capped”، هامشيًا، إلى مستوى 12,266 نقطة تقريبًا، خاسرًا ما يعادل 0.07 %.

بينما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، “EGX 70″، بنحو 0.46%، صعودًا إلى مستوى 1,879 نقطة تقريبًا.

وكذا ربح المؤشر الأوسع نطاقًا، “EGX 100″، نحو 0.37%، متقدمًا إلى مستوى 2,771 نقطة تقريبًا.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس