جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» تحقق مع «الاسماعيلية الجديدة» وتتخذ قرارًا بشأن تعاملات السهم

أعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية” عن قرارها بإجراء التحقيقات اللازمة مع شركة “الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية”، شركة منقسم. مع مراجعة التعاملات التي تمت على أسهم الشركة خلال الفترة الماضية، وذلك في بيان صدر اليوم الخميس.

سبب القرار

وأرجعت “الهيئة العامة للرقابة المالية” قرارها إلى عدم قيام الإسماعيلية الجديدة بالإفصاح الفوري عن قرار لجنة فض المنازعات، بشأن نزاع الشركة مع محافظة الإسماعيلية.

وذلك بسبب إيقاف إشهار ملكية قطعة أرض، وإصدار افصاح في 1 يونيو مخالف عن افصاحها الصادر اليوم 9 يونيو بعد مطالبة الرقابة الشركة بالتوضيح.

إفصاحات مخالفة

وقالت “إن افصاح الشركة الصادر اليوم الخميس جاء مخالفًا عن افصاحها الصادر في 1 يوينو الجاري. والذي تضمن توصية الأمانة الفنية للجنة الوزارية المنعقد بتاريخ 29 مايو الماضي والذي أوضحت أن موعد انعقاد الجلسة القادمة في 9 يوينو الجاري”.

اقرا المزيد : إغلاق البورصة تدعمه مكاسب مدفوعة بمشتريات المؤسسات المصرية

الإفصاح الجديد

وأضافت “فيما تضمن الافصاح الجديد للشركة بأن اجتماع اللجنة الوزراية قد تم بتاريخ 7 يونيو الجاري. وأنه قد تم تأجيل البت في النزاع ليوم 26 يونيو الجاري، على خلاف ما ورد في افصاح 1 يونيو.

مخالفة قواعد القيد والشطب

Ads

وأكدت “الهيئة العامة للرقابة المالية” أن ذلك يعد مخالفًا للمادة 34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بشأن الافصاح عن معلومات جوهرية.

خسائر فصلية

وكشفت القوائم المالية لشركة “الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية”، شركة منقسمة، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع خسائرها بنسبة 52.4%، على أساس سنوي.

حيث حققت خسائر خلال الفترة بلغت 526.06 ألف جنيه، مقابل خسائر بلغت 345.1 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المُنصرم.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 124.2 ألف جنيه، مقابل 112.84 ألف جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

خسائر سنوية

وتكبدت ” الإسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية”، شركة منقسمة، صافي خسائر بلغت 941.02 ألف جنيه خلال 2021، مقابل خسائر بلغت 1.13 مليون جنيه خلال 2020.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 470.32 ألف جنيه، مقابل 438.03 ألف جنيه خلال االعام السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس