جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة المالية تدرس عرض القاهرة للإسكان للاستحواذ على المتحدة للإسكان

تدرس الهيئة العامة للرقابة المالية، العرض المقدم من شركة القاهرة للإسكان والتعمير للاستحواذ على شركة المتحدة للإسكان والتعمير، حسب بيان مرسل للبورصة.

العامة للرقابة المالية

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إن شركة القاهرة للإسكان والتعمير أودعت مشروع عرض شراء إجباري على أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.

ونوهت إلى أن العرض يتضمن الاستحواذ حتى 133 مليون سهم تمثل نسبة 50.87% والمكملة لنسبة 90% من أسهم المتحدة للإسكان عن طريق مبادلة عدد 300 مليون سهم من أسهم القاهرة للإسكان.

وأضافت أن معامل المبادلة يبلغ 3 أسهم من أسهم القاهرة للإسكان لكل 1 سهم من المتحدة للإسكان، منوهة إلى أنه سيتم تنفيذ عرض الشراء عن طريق المبادلة فقط ودون الخيار النقدي.

اعتمد مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، دراسة القيمة العادلة المعدة من المستشار المالي المستقل لسهم الشركة وكذلك سهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير بغرض الاستحواذ على الأخيرة.

القاهرة للإسكان

Ads

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإنه تقرر كذلك اعتماد تقرير مراقب الحسابات والذي نتج عنه نتيجة معامل المبادلة 2.941 سهم من أسهم القاهرة للإسكان والتعمير مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكان.

وأوضحت أنه سيتم تنفيذ الاستحواذ بمعامل مبادلة 3 أسهم من القاهرة للإسكان مقابل سهم واحد من المتحدة للإسكان والتعمير.

قرر مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، الاستحواذ على نسبة حتى 90 % من أسهم رأسمال شركة المتحدة للإسكان والتعمير عن طريق تقديم عرض شراء إجباري يتضمن المبادلة دون الخيار النقدي.

أسهم مبادلة

وقالت الشركة إنه سيتم توفير أسهم المبادلة التي سوف تستخدم لعملية الشراء بناءً على العرض من خلال الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي على أن يتم رد نفس العدد من الأسهم له عبر زيادة رأسمال تخصص له بالكامل بذات القيمة التي سيتم على أساسها تنفيذ عملية الشراء.

وأرجعت ذلك إلى تجنب انتظار المساهم الذي سوف يستجيب لعرض الشراء إتمام إجراءات اصدار أسهم الزيادة وتحميل هذا العبئ للمساهم الرئيسي.

واعتمد مجلس إدارة الشركة معامل المبادلة لتنفيذ صفقة الاستحواذ بواقع ثلاثة أسهم من أسهم القاهرة للإسكـان والتعمير مقابل سهم من المتحدة للإسكان والتعمير.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس