جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» ترفض تجزئة القيمة الاسمية لسهم «شيني»

رفضت “الهيئة العامة للرقابة المالية” قبول إجراء تجزئة القيمة الاسمية لسهم شركة “العامة لمنتجات الخزف والصيني – شيني”، بحسب بيان “الرقابة المالية” للبورصة المصرية.

 

دراسة تجزئة القيمة الاسمية

وأوضحت “الرقابة المالية” إنه في مطالعة مبررات التجزئة المقدمة من الشركة، والدراسة التي قامت بها الإدارة المختصة بالهيئة، انتهى الرأي إلى عدم قبول إجراء تجزئة القيمة الاسمية للسهم.

 

عمومية غير عادية

وكان مجلس إدارة “شيني”، قرر عرض مقترح زيادة رأس المال المرخص به،من 150 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، وزيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 100.73 مليون جنيه إلى 302.19 مليون جنيه على الجمعية العامة غير العادية.

ووافق مجلس الإدارة على الخطاب الموجه لهيئة الرقابة المالية والخاص بطلب الموافقة على تجزئة القيمة الاسمية للسهم 10 مرات من 2 جنيه للسهم إلى 20 قرشاً للسهم.

 

حركة سهم شيني

وهوى سهم “شيني” – صباح اليوم الثلاثاء – خاسرًا نحو 12.94%، ليهبط من مستوى 6.18 جنيه عند الفتح، إلى مستوى 5.38 جنيه في تمام الساعة 11:06 صباحًا.

 

اقرأ المزيد : البورصة تقرر الحدود السعرية لسهم «أسواق مصر الحرة»

 

 

خسائر شيني

وتكبدت “شيني”، خلال العام المالي الماضي، خسائر بلغت نحو 15.68 مليون جنيه، في مقابل خسائر بلغت 54.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

 

إيرادات شيني

وحققت الشركة إيرادات بلغت 223.3 مليون جنيه، خلال العام الماضي، مقارنةً بإيرادات بلغت نحو 267.48 مليون جنيه في العام المالي السابق له.

التحول للربحية

وتحولت “شيني” للربحية، خلال الفترة من يوليو إلى مارس 2021، حيث بلغت مكاسبها نحو 8.7 مليون جنيه، في مقابل خسائر بلغت 33 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس