جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

الرقابة المالية تلغي تعاملات سهم الحديد والصلب خلال جلسة اليوم

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية إيقاف التعامل على اسهم شركة الحديد والصلب وإلغاء العمليات المنفذة بجلسة اليوم الأربعاء بالإضافة إلى  إلغاء جميع العروض والطلبات المسجلة على ان يتم إعادة التعامل على اسهم الشركة بدء من جلسة الغد الخميس.

وقررت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، تعديل مساحة أراضٍ تابعة للشركة بعد تعديل تعديل  الاستخدام من صناعي إلى سكني خدمي.

ووافقت العمومية على تعديل قرار الجمعية العادية المنعقدة في يناير2021، فيما يخص الأراضي المنقولة للقابضة للصناعات المعدنية وذلك عن عقدي أرض الجلخ بمساحة 270 فداناً، والأرض داخل أسوار الشركة بمساحة 325 فداناً، بتعديل المساحة وفقاً للمساحة التي يسفر عنها التقييم للأراضي.

وجاء القرار بعد تغيير الاستخدام من صناعي للأرض إلى سكني – خدمي، وذلك حفاظاً على حقوق الدائنين ومنهم الشركة القابضة للصناعات المعدنية وحملة الأسهم.

واعتمدت العمومية غير العادية اتفاقية العمل الجماعية الخاصة بالعاملين بشركة الحديد والصلب المصرية -تحت التصفية- والتي تمت برعاية وزارتي القوى العاملة وقطاع الأعمال العام.

Ads

وجاء ذلك حفاظاً على حقوق ومصالح العاملين بالشركة لاستفادتهم من نظام مكافأة نهاية الخدمة التكميلية عن ترك الخدمة الاختياري قبل بلوغ السن القانونية.

وكانت وافقت الجمعية العامة العادية لشركة “الحديد والصلب”، على قائمة المركز المالي في 31 مايو 2021 وحساب التصفية عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 مايو 2021 بصافي خسارة قدرها 590.3 مليون جنيه.

وصدق المجلس على تعديل جدول الأعمال المعروض على الجمعية للنظر في القوائم المالية وحساب التصفية في 31 مايو 2021.

ووافق المجلس على تقرير المحاسب المصفي عن نشاط التصفية عن الفترة من 1 يناير وحتى 31 مايو 2021.

واعتمد المجلس قرار رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المعدنية ورئيس الجمعية العامة للشركة رقمي 24 و25 لسنة 2021 بشأن تعيين مصطفى حسن محمود مصفي على الشركة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس