جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» توافق على الاكتتاب بالمرحلة الثانية لزيادة رأسمال «العبور للاستثمار العقاري»

أعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية” عن موافقتها – بصفة مبدئية – على قيام شركة “العبور للاستثمار العقاري” بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس المال المصدر، وذلك في بيان للبورصة المصرية.

اكتتاب المساهمين القدامى

وأضافت “الهيئة” أن الأسهم المتبقية الناتجة عن اكتتاب المساهمين القدامى في زيادة رأس المال المصدر تبلغ نحو 1121163 سهمًا.

موافقة سابقة

وجدير بالذكر أن “الهيئة العامة للرقابة المالية” أقرت – في كتوبر الماضي – نشر دعوة قدامى المساهمين بزيادة رأس المال المصدر من 29.38 مليون جنيه إلى 88.14 مليون جنيه بزيادة قدرها 58.76 مليون جنيه موزعة على 11.75 مليون سهم بقيمة اسمية للسهم 5 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى 12 قرش مصاريف إصدار.

اقرأ المزيد : تقدم أسواق مصر والسعودية وأبو ظبي والقدس.. وتراجع بورصة قطر

تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب

وبلغت نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة نحو 90.46%، حيث بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها نحو 10.631 مليون سهم بقيمة إجمالية 54.43 مليون جنيه بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار 12 قرشاً عن كل سهم.

Ads

تنفيذ عملية إنشاء لصالح “الشركة الخليجية”

وفي نوفمبر الماضي، قالت شركة “العبور للاستثمار العقاري”، إنها حصلت على موافقة تنفيذ عملية إنشاء لصالح “الشركة الخليجية للإنشاء والتعمير” بمبلغ 172 مليون جنيه، وذلك في بيان للبورصة المصرية.

أرباح شركة “العبور للاستثمار العقاري”

وربحت شركة “العبور للاستثمار العقاري”، ما قدره 831.14 ألف جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، أي الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، وذلك في مقابل 668.44 ألف جنيه خلال الفترة المُشار إليها من 2020.

نبذة عن “العبور للاستثمار العقاري”

وتم تأسيس “العبور للاستثمار العقاري” في ديسمبر 1994، في القاهرة، وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يونيو 1998، وتعمل في القطاع العقاري مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس