جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«الرقابة المالية» توافق مبدئيًا على الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال «أبو ظبي الإسلامي»

أعلنت “الهيئة العامة للرقابة المالية”، عن عدم ممانعتها – بصفة مبدئية – من قيام شركة “مصرف أبو ظبي الإسلامي” بنشر الدعوة لقدامى المساهمين. للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر.

ويبلغ عدد أسهم رأسمال الشركة المصدر نحو 200 مليون سهم، بالقيمة الاسمية وقدرها 10 جنيهات للسهم. ومصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم الواحد. مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي.

وأضاف البيان: “علمًا بأن صاحب الحق في الاكتتاب هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 16 يونيو 2022.”

لذا قررت إدارة البورصة إيقاف التعامل على أسهم الشركة لمدة 10 دقائق لحين الإطلاع على الخبر المنشور مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

سهم أبو ظبي الإسلامي

وارتفع سهم “مصرف أبو ظبي الإسلامي”، صباح اليوم، هامشيًا بنحو 0.08%، صاعدًا من مستوى 11.99 جنيهًا، إلى مستوى 12.00 جنيهًا، في تمام الساعة 11:13 صباحًا.

أرباح “أبو ظبي الإسلامي”

وبينت القوائم المالية المجمعة لـ “مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر”، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع أرباح البنك بنسبة 33.7 %، على أساس سنوي.

Ads

وحقق المصرف أرباحًا بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة المُشار إليها، مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه، في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة، خلال نفس الفترة، إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

 

اقرأ المزيد : أسواق الخليج تصعد جماعيًا باستثناء بورصة «مسقط» العمانية

 

الأعمال المستقلة

وفيما يخص الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الأول من 2022، إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

نبذة عن “مصرف أبو ظبي”

وتسس “مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر” – الذي يتخذ من القاهرة مقرًا له – في يونيو 1980.
وهو شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ يونيو 1996، ويعمل ضمن قطاع البنوك، مع التركيز على البنوك المتنوعة.

 

اقرأ المزيد : ختام جلسة البورصة اليوم في الجانب الأخضر بقيم تداول مرتفعة نسبيًا

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس